صن داونز: الضغوطات على الأهلي.. سنتحدى موسيماني



يرى فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي أن الضغوطات ستكون على الأهلي في المواجهة التي ستجمع الفريقين بدوري أبطال إفريقيا الشهر الجاري.

وكانت قرعة دوري أبطال إفريقيا كانت قد أسفرت عن وقوع الأهلي في مواجهة صن دوانز بالدور ربع النهائي للمرة الثالثة على التوالي، على أن يتأهل الفائز لملاقاة الفائز من مباراة الترجي التونسي أمام شبيبة بلوزداد الجزائري.

وقال رولاني موكوينا، المدرب المساعد في الجهاز الفني لفريق ماميلودي صن دوانز إن الضغط سيكون على الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني في ربع نهائي دوري الأبطال، باعتباره بطل النسخة الماضية من البطولة.

بعد فوزه بالثلاثية المحلية مع البرازيليين في حملة 2019/20 ، استقال موسيماني لتولي دور نادي القرن في سبتمبر من العام الماضي - حيث حقق ثلاثية لعمالقة مصر.

وقال موكوينا في تصريحات لصحيفة كيك أوف :"علمنا طريقنا منذ البداية، كنا نعرف أننا سنسافر إما للجزائر لمواجهة مولودية الجزائر أو مصر لمواجهة الأهلي، لأنه كان من الواضح أننا لن نواجه بلوزداد لأنهم كانوا في مجموعتنا".

وأضاف :"من بين أصحاب الوصافة في المجموعات، كان لدينا ثلاثة اختيارات فقط، وجميع الفرق في دور الثمانية هي فرق جيدة للغاية مع مدربين جيدين للغاية والأهلي مثلهم".

وتابع موكوينا الذي كان مرشحًا للانضمام للجهاز الفني للأهلي في وقتٍ سابق :"الأهلي هو حامل اللقب، عليهم الضغطوطات من أجل الفوز باللقب مرةً أخرى والوصول لنصف النهائي عن طريقنا".

ويصر موكويناعلى أن مواجهة الأهلي عبارة عن تحدٍ سيستمتع به فريقه، حيث قال :"بالنسبة لنا، نعتبرها مباراة تنافسية للغاية أمام فريق جيد جدًا مع مدرب جيد جدًا".

وأتم رولاني موكوينا تصريحاته قائلًا :"موسيماني شخص نحترمه كثيرًا.. أنا بالتأكيد أكن الكثير من الاحترام له بسبب الدور الذي لعبه في مسيرتي التدريبية كمدرب، وكقائد، وكمرشد. لقد تعلمت الكثير منه ونتطلع إلى تحديه".

استطلاع الراى


توقعاتك لمباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز بدوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2020/2021