الأهلي يكتفي بالتعادل في شوط أول مثير أمام سموحة



انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الأهلي أمام سموحة الجارية على ملعب الأهلي وي السلام والمؤجلة من الجولة الـ 11 من الدوري العام بالتعادل بهدف لكل فريق.

وجاءت أحداث الشوط الأول جيدة المستوى وسط سيطرة من الأهلي على مجرياتها، مع اعتماد سموحة على الهجمات المرتدة الخطيرة، ومحاولات الحصول على ركلة جزاء بشتى الطرق.

أولى الفرص الخطيرة جاءت في الدقيقة الثامنة عندما ضغط محمد شريف على محمود البدري، مدافع سموحة ليمرر كرة خاطئة إلى منتصف الملعب انقض عليها أكرم توفيق واستخلصها ليمررها إلى حسين الشحات.

ومرر الشحات كرة بينية تركها محمد شريف إلى القادم من الخلف لتصل إلى محمد مجدي أفشة المنفرد تمامًا بالمرمى داخل منطقة الجزاء إلا أنه سددها مباشرةً بطريقة غريبة لتمر بجوار القائم الأيسر.

ورد سموحة على فرصة الأهلي بهدف مباغت من الفرصة الأول للفريق السكندري بعد عدة تمريرات داخل منطقة الجزاء انتهت بعرضية من أحمد عبد القادر إلى محمود حليمو الذي أسكنها في شباك محمد الشناوي بالدقيقة العاشرة.

ونجح الأهلي في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 34، حيث تمكن المارد الأحمر من تشكيل هجمة منظمة وسريعة اخترق بها دفاع سموحة، بعدما مرر عمرو السولية كرة طولية ممتازة انفرد على إثرها حسين الشحات بالمرمى، ليتوغل داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة من أعلى الحارس الهاني سليمان وتسكن الشباك.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة شكّل الأهلي هجمة منظمة من الجهة اليسرى انتهت بعرضية مرت من أعلى رأس محمد شريف لتصل إلى الشحات الذي أرسل عرضية متقنة مرت من أمام شريف مُجددًا.

ووصلت الكرة إلى طاهر محمد طاهر الذي سدد كرة قوية إلا أنها ارتدت لتصل إلى أيمن أشرف داخل منطقة الجزاء ليطلق تسديدة بيمناه تصدى لها الهاني سليمان على مرتين وقبل أن تصل إلى محمد شريف.

استطلاع الراى


توقعاتك لمباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز بدوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2020/2021