هيكل السوبرليج الإداري.. ملاك اليونايتد وبيريز وكيف تأتي الأموال الطائلة للبطولة؟



اندلعت الحرب الأوروبية بين الأندية الكبيرة والاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب إطلاق بطولة جديدة خارج مظلة الويفا برعاية عمالقة اندية الكرة الأوروبية.

تساءل الجميع عن سر بطولة السوبر الأوروبي التي تم الإعلان عن تكوينها رسمياً عن طريق 12 عشر نادي من ضمنهم ثلاثي اسبانيا الكبير وثلاثي إيطاليا الكبير والسداسي الكبير في إنجلترا ليتركوا بطولة دوري ابطال أوروبا العريقة.

جاءت تلك البطولة برعاية اثنين من أكبر الأندية الأوروبية، او بمعني ادق برعاية ملاك نادي مانشستر يونايتد ورئيس نادي ريال مدريد الاسباني، حيث يعد جويل جلايزرز الرجل الأبرز في عائلة الجليزر المالكة لليونايتد وفلورنتينو بيريز هم الرؤوس المخططة للبطولة.

ولم يتم الإفصاح عن تفاصيل البطولة كاملة بعد ولكن ما ظهر منها هو ان البطولة ستتكون من 20 نادي مقسمة على مجموعتين كل مجموعة 10 اندية يصعد منهم 8 اندية للدور التالي، ويمتلك 15 نادي حق المشاركة كل سنة مع تواجد 5 اندية سيتم الإعلان لاحقاً عن كيفية مشاركتهم في البطولة.

وكان التساؤل الأبرز هو كيف يمكن ان يحصل النادي المشارك في تلك البطولة لمجرد المشاركة فقط على مبلغ قد يتخطى الـ 400 مليون يورو سنوياً للمشاركة، ولكي تعرف إجابة هذا السؤال عليك ان تعلم الشخص الذي اشارت التقارير الصحفية انه أحد أبرز الأسماء خلف تلك الأموال الطائلة.

ايد ودوارد المدير التنفيذي لمانشستر يونايتد وصاحب العلاقات القوية ببنك مورجان الأمريكي الذي كان يعمل به في خلال السنوات الماضية، وهو البنك الذي سوف يضخ الأموال اللازمة لرعاية تلك البطولة والتي قد تصل لـ 6 مليار يورو.

لتأتي تلك الأموال كافية لان تتبلور الفكرة في رأس الجليزرز ملاك اليونايتد وبيريرز رجل ريال مدريد القوي وصاحب النفوذ الكبير مع اندريا انييلي الرئيس التنفيذي لنادي اليوفنتوس الإيطالي وكذلك جون هنري مالك نادي ليفربول وكرونكي مالك نادي الارسنال الإنجليزي.

وسوف يتم تكوين رابطة اندية هي التي سوف تكون مجلس إدارة البطولة والتي سيتولى رئاستها بيريز وعضوية باقي الأعضاء في الأندية الأوروبية الكبيرة.

استطلاع الراى


توقعاتك لمباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز بدوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2020/2021