صفقة صن داونز الجديدة تثير الجدل حول مستقبل «هدف الأهلي»



أثارت صفقة جديدة من المحتمل أن يبرمها نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي الجدل حول مستقبل بعض اللاعبين من بينهم "أهداف الأهلي" وهما جاستون سيرينو وشالولايل.

وذكرت صحيفة ذا ساوث أفريكان :"وافق ماميلودي صنداونز على التعاقد مع المهاجم السلوفاكي بافول شافرانكو من فريق سيبسي أو إس كي الروماني في صفقة قيمتها 12 مليون راند (700 ألف يورو)".

وأضافت :"اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا غير معروف جيدًا على الساحة الدولية ولن يكون مألوفًا للعديد من مشجعي كرة القدم في جنوب إفريقيا، ناهيك عن مشجعي صن داونز أنفسهم، ومع ذلك فقد سجل 15 هدفا وصنع ثماني تمريرات حاسمة في 63 مباراة في دوري الدرجة الأولى الروماني".

وأشار التقرير إلى أن شافرانكو البالغ من العمر 26 عامًا وقع عقدًا مدته 3 سنوات مع صن داونز، على أن يصل إلى جنوب إفريقيا بعد الانتهاء من التزاماته مع منتخب بلاده في كأس أمم أوروبا المقبلة.

وأكملت الصحيفة :"عندما يصل لاعب إلى نادٍ ما بتكلفة مالية كبيرة، فمن أجل تحقيق التوازن، فإن لاعبًا آخر بنفس التكلفة يحتاج عادةً إلى المغادرة".

وتابعت :"أثار وصول شافرانكو المرتقب إلى حامل لقب دوري جنوب إفريقيا تساؤلات فورية حول مستقبل واحد أو اثنين من مهاجمي ماميلودي صنداونز الحاليين.. فلطالما كان جاستون سيرينو هدفاً للمدرب السابق بيتسو موسيماني وفريقه الأهلي".

وواصلت :"يبدو أن التوقيع مع لاعب يبلغ من العمر 26 عامًا وخفض راتب المخضرم سيرينو البالغ من العمر 30 عامًا أمر منطقي من الناحية المالية ومن حيث الحفاظ على معدل أعمار الفريق".

وأكمل التقرير :"لاعب آخر طلبه الأهلي هو بيتر شالولايل، الذي ظهر بحالة جيدة مع صن داونز هذا الموسم ومازال يبلغ من العمر 27 عامًا، مما يشير إلى أنه لن يكون من مصلحة النادي الجنوب إفريقي التخلص منه".

وأتم التقرير :"لا يوجد دخان دون نار.. اضطر مدرب صن داونز رولاني موكوينا إلى نفي التلميحات بأن شالولايل في طريقه إلى الأهلي واصفًا ذلك بالهراء وأنه على أي نادي ترغب في ضمه دفع أموال كبير.. ولكننا نعلم أن الأهلي يملك الكثير من المال".

استطلاع الراى


توقعاتك لمباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز بدوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2020/2021