باللوائح.. الأهلي صاحب الحق أمام الزمالك في أزمة بطولة 99 ولماذا اللقاء الفاصل؟



حقق الأهلي مواليد 1999 الفوز على الزمالك في ختام الدوري بنتيجة 2/1 ليتساويا في رصيد النقاط مع تفوق الأهلي على الزمالك في المواجهات المباشرة.

حددت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم التاسعة والنصف مساء الثلاثاء 20 ابريل الحالي موعدا للمباراة الفاصلة بين فريقي الأهلي والزمالك بملعب السكة الحديد لتحديد بطل الجمهورية لمواليد 99 .

تفاصيل البطولة

يشارك في البطولة 17 فريق وتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات على أن يصعد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى للدور الثاني لتحديد البطل والفرق الهابطة.

وحسب اللائحة لتحديد الفرق الصاعدة من دور المجموعات  " في حالة تعادل فريقان أو أكثر يتم اللجوء إلى فارق الأهداف"، وهو ما تم وتم على أثره تصعيد 9 فرق للدور النهائي.

كما تنص اللائحة أيضا أنه في الدور النهائي:

في حالة تساوى عدد النقاط للفرق الي نتنافس على مراكز الصعود للمرحلة الثانية او مراكز الهبوط يتم تحديد المراكز على النحو التالي:

‏-النقاط التي حصدتها الفرق في مواجهاتهم المباشرة مع بعضهم البعض.

- في خالة تساوى النقاط في المواجهات المباشرة الى فارق الأهداف في المواجهات الذي سجل عددا أكبر من الاهداف في المواجهتين أعلى في الترتيب.

‏-  في حالة تساوي الفريقان المواجهات المباشرة من حيث النقاط ومن ثم الاهداف يتم الاحتكام الى فارق الاهداف ( عدد الاهداف المستقبلة مطروحا من عدد الاهداف المسجلة ) الخاص بكل فريق في المسابقة بحيث يتفوق الفريق صاحب اعلى فارق اهداف.

لماذا قرر اتحاد الكرة إقامة مباراة فاصلة

قال أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة أن فارق الأهداف تم الغاؤه لتحديد اي بطل منذ فترة طويلة والمواجهات المباشرة هي الأساس لتحديد البطل وتم اتخاذ قرار بمباراة فاصلة بين الأهلي والزمالك كون الدور النهائي "بعد المجموعات" أقيم من دور واحد.


على الهامش

تم اختيار فريق فايد بطلا لمسابقة 2004 على حساب الإسماعيلي وفقا للمواجهات المباشرة حسب الصورة المرفقة من فرع الإسماعيلية.

استطلاع الراى


توقعاتك لمباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021