الخطيب: الفترة الحالية لا تحتمل تعيين حكام مصريين لإدارة القمة



أكد محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي أن الفترة الحالية لا تحتمل تعيين حكام مصريين لإدارة مباراة القمة بين المارد الأحمر والزمالك ضمن منافسات الدوري العام.

وكان أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية المُكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة قد أعلن بشكل رسمي الاستقرار على تعيين طاقم حكام مصري لإدارة مباراتي الأهلي والزمالك في الدورين الأول والثاني من مسابقة الدوري.

ومن جهته، أصدر النادي الأهلي بيانًا رسميًا مساء اليوم الخميس يعلن فيه تأكيد محمود الخطيب على ثقته وتقديره الخالص للتحكيم المصري، مُشيرًا إلى أن ‏المطالبة بإسناد مباراة القمة يوم 18 أبريل الجاري لحكام ‏أجانب لا تعني أبدًا التقليل من ‏شأن ‏الحكام المصريين.‏

وأضاف البيان موضحًا أن بأحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة، أبدى قبل يومين عندما التقى بالخطيب في احتفالية ‏اليوم الدولي للرياضة من أجل السلام، التي أقيمت بحضور أشرف صبحي وزير ‏الرياضة، رغبته في منح الفرصة للتحكيم المصري في هذا اللقاء.

وذكر البيان :"‏كان رد ‏رئيس الأهلي واضحًا بأن ‏الفترة الحالية قد لا تحتمل ذلك –تعيين حكام مصريين-، ولابد من اختيار ‏طاقم تحكيم ‏أجنبي من التصنيف الأول على ‏مستوى العالم، ويكون صاحب خبرات دولية كبيرة".

وأتم بيان الأهلي الوارد على لسان محمود الخطيب، رئيس النادي :"لا يزال هناك وقت كاف ليقوم اتحاد الكرة بمخاطبة الاتحادات الأوروبية في هذ الشأن".

يُذكر أن الأهلي يواجه الزمالك في التاسعة والنصف من مساء يوم الأحد 18 إبريل المقبل على ملعب ستاد القاهرة في لقاء مؤجل من الجولة الرابعة بالدوري، قبل أن تتكرر المواجهة بالبطولة ذاتها يوم 10 مايو.

استطلاع الراى


توقعاتك لمباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز بدوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2020/2021