قبل مواجهة المريخ.. تعرف على سيناريوهات تأهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا



تترقب جماهير النادي الأهلي حسم الفريق الأول لتأهله إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا، وذلك من خلال مواجهة المريخ السوداني، المُقرر إقامتها الثالثة عصر غدًا السبت على ملعب الجوهرة الزرقاء.

ومن المنتظر أن تكشف الجولة الخامسة في المجموعة الأولى عن فريق أو فريقين متأهلين للدور ربع النهائي، حيث يتنافس جميع فرق المجموعة حتى الجولة قبل الأخيرة على البطاقتين.

وكان الأهلي قد عدّل موقفه في المجموعة بعد فوزه على مضيفه فيتا كلوب الكونغولي بثلاثة أهداف دون رد في الجولة الرابعة، حيث أعاد ذلك الانتصار فتح الأبواب السهلة أمام المارد الأحمر للعبور إلى الدور المقبل.

ويحتل الأهلي وصافة المجموعة الأولى من دوري الأبطال برصيد 7 نقاط قبل لقاء الغد، بفارق 3 نقاط عن المتصدر سيمبا، بينما يحتل المريخ المركز الرابع والأخير في المجموعة.

حسابات التأهل

- تعد النقطة العاشرة هي نقطة ضمان تأهل الأهلي للدور ربع النهائي

- الأهلي في حاجة لانتصار بأي نتيجة أمام المريخ في لقاء الغد، من أجل ضمان التأهل، دون النظر لبقية النتائج.

- الأهلي سيضمن التأهل أيضًا حتى وإن تعادل أمام المريخ، ولكن بشرط خسارة أو تعادل فيتا كلوب أمام سيمبا.

- كما سيضمن الأهلي التأهل حال الخسارة – لا قدر الله – أمام المريخ بفارق هدف أو هدفين مع خسارة فيتا كلوب أمام سيمبا.

- في حالة عدم حدوث أي سيناريو من السيناريوهات الماضية، سيلجأ الأهلي للجولة الأخيرة التي سيواجه فيها سيمبا بستاد القاهرة، وحينها سيكون أمام الأهلي عدة حلول أخرى:

إما فوز الأهلي بأي نتيجة ليضمن التأهل دون النظر لبقية النتائج.

إما التعادل أمام سيمبا بشرط تعادل فيتا كلوب أمام المريخ.

- الأهلي سيكون في حاجة لتعادل واحد سواء أمام المريخ أو سيمبا، وذلك في حالة فشل فيتا كلوب في الفوز بأي مباراة من مباراتيه المقبلتين.

- فوز الأهلي بمباراتيه المقبلتين يعني تأهله متصدرًا للمجموعة، بشرط الفوز على سيمبا بفارق هدف أو أكثر في القاهرة.

- في حالة هزيمة الأهلي أمام المريخ وفوزه على سيمبا، وفوز فيتا كلوب على سيمبا بالجولة المقبلة، تعني تأهل الأهلي متصدرًا للمجموعة، بشرط الفوز في الجولة الأخيرة بفارق هدف أو أكثر.

- في حالة فوز فيتا كلوب على سيمبا والمريخ، وفوز الأهلي بمباراتيه المقبلتين، يتأهل المارد الأحمر رفقة الفريق الكونغولي، ويودع سيمبا البطولة من دور المجموعات.

استطلاع الراى


توقعك من يواجه الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
كأس مصر - 2020/2021