الدوري العام - 2020/2021

الفيفا يلزم الزمالك بسداد أكثر من مليون دولار لصالح أشيمبونج



أصدرت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم حكمها في قضية مستحقات أشيمبونج المطلوبة من الزمالك، وهي واحدة ضمن عدة أزمات أمام الفيفا ضد الزمالك في الوقت الحالي.

وقررت لجنة الانضباط منح الزمالك 30 يومًا اعتبارًا من بداية شهر مارس الجاري، لتسديد مستحقات اللاعب أشيمبونج، رافضةً الدفوعات التي قدمها الأبيض في القضية.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي :"قررت لجنة الانضباط بالفيفا في الأول من مارس –أمس- منح نادي الزمالك مهلة نهائية مدتها 30 يومًا اعتبارًا من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي لتسوية المبلغ".

وأوضحت بي بي سي أفريكا أن الفيفا حكم بأن الزمالك سيواجه حظرًا على إبرام الصفقات، ما لم يدفع للاعب السابق أشيمبونج مليون دولار بنهاية مارس الجاري.

وكانت المحكمة الرياضية الدولية قد قضت قبل 3 أشهر بأنه يتعين على الزمالك دفع حوالي 1.1 مليون دولار للاعب البالغ من العمر 30 عامًا، بعد اكتشاف أنه أُجبر على فسخ تعاقده بسبب تصرفات النادي معه.

ووجدت المحكمة الرياضية أن اللاعب الغاني لم يكن لديه أي خيار سوى إنهاء تعاقده مع الزمالك، وذلك لعدة أسباب من بينها عدم دفع المستحقات في أوقاتها اللازمة، واستبعاده من التدريبات والمباريات في موسمه الثاني مع النادي.

استطلاع الراى


توقعك من يواجه الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021