صدمة.. منع رئيس الشباب السعودي من مزاولة النشاط الرياضي لمدة شهرين



أصدرت وزارة الرياضة السعودية عدة قرارات صادمة بشأن الأحداث التي لاحقت مباراة الشباب والنصر، التي جرت لحساب الدوري المحلي يوم السبت 13 فبراير الجاري.

وكانت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، قد أوضحت في بيان أول أمس الخميس، قد برأت حسين عبد الغني، المدير التنفيذ للنصر من تهمة التلفظ بلفظ عنصري تجاه سيباستيان جونيور، لاعب الشباب.

وقررت وزارة الرياضة السعودية منع خالد البلطان، رئيس نادي الشباب من مزاولة النشاط الرياضي ومنعه من دخول النادي وعدم مرافقته فرق النادي داخلياً وخارجياً لمدة شهرين.

وأوضحت وزارة الرياضة أن قراراتها جاءت إشارة للأحداث التي صاحبت المباراة التي جمعت فريقي النصر والشباب ضمن الجولة الثامنة عشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وبناء على المقطع المرئي الذي تم نشره عبر الحساب الرسمي لنادي الشباب في موقع تويتر.

وأشارت الوزارة إلى أن المقطع المرئي المنشور على تويتر والمتضمن تصريحًا لسيباستياو جونيور، لاعب الفريق بشأن القضية المنظورة لدى جهة الاختصاص والذي يكيل الاتهامات لأحد مسئولي النصر اتضح عدم ثبوتها، مما تسبب في صدور عدة قرارات مفاجئة.

وذكر بيان وزارة الرياضة أنه تقرر منع  رئيس مجلس إدارة نادي الشباب، خالد البلطان، من مزاولة النشاط الرياضي لمدة شهرين اعتباراً من تاريخ صدور القرار، بجانب المنع من دخول النادي للمدة ذاتها اعتباراً من نفس التاريخ، مع المنع من مرافقة فرق النادي داخليا وخارجيّا لنفس المدة أيضًا.

كما تقرر إيقاع جزاء المنع من مزاولة النشاط الرياضي حتى نهاية الموسم الرياضي القادم 2022/2021م على مدير المركز الإعلامي في نادي الشباب، أحمد المسعود أخدًا بالاعتبار تكرار المخالفة التي ارتكبها خلال الموسم الرياضي السابق.

وأتمت الوزارة بيانها :"وفقاً لنص المادة (32) من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية؛ فإنه سيتولى نائب الرئيس في نادي الشباب مهام رئيس مجلس الإدارة خلال فترة سريان الجزاء الصادر".

استطلاع الراى


توقعك من يواجه الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
كأس مصر - 2020/2021