بعد إيقاف هشام نصر.. مؤمن صفا رئيسا مؤقتا للاتحاد المصري لكرة اليد



تولى مؤمن صفا، رئاسة الإتحاد المصري لكرة القدم حتي نهاية المدة الحالية لمجلس الإدارة وفقا لتاريخ إقامة الانتخابات المقبلة خلال الشهور الأربعة التالية لنهاية العام المالي المنتهي في أواخر يونيو.

وسيتولى صفا رئاسة اتحاد اليد وفقًا للمادة 55 من لائحة النظام الأساسي لإتحاد كرة اليد والتي تمت الموافقة عليها من مجلس إدارة الإتحاد في أغسطس من عام 2017 والمنشورة بالجريدة الرسمية.

وتنص المادة 55 على أنه في حالة عدم وجود رئيس الإتحاد يحل محله النائب وفي حالة غيابهما يحل أمين الصندوق رئيسا للمجلس، وهو ما ينطبق على الوضع الحالي بعد إيقاف هشام نصر واستقالة خالد العوضي منذ أكثر من عام.

وكان الاتحاد الدولي لكرة اليد قد أصدر قرارًا رسميًا قبل عدة أيام بإيقاف هشام نصر، رئيس الاتحاد المصري لمدة عام، بسبب قيامه بخرق نظام الفقاعة الطبية خلال بطولة كأس العالم الماضية التي أُقيمت في مصر.

من جهته، قال حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لليد في تصريحات لجريدة الأهرام إن قرار إيقاف هشام نصر جاء بقرار الأغلبية لمجلس إدارة الاتحاد في اجتماعه العاشر خلال مدة المجلس الحالية.

وأشار مصطفى إلى أن نصر خالف قواعد الإجراءات الطبية 5 مرات خلال بطولة العالم وأمام جميع الوفود المشاركة ولجان البطولة مما دفع رئيس لجنة المسابقات ديترتش شبيته لتقديم عدد من الشكاوي ضده بعد خروجه من الفقاعة الطبية عدة مرات أمام كاميرات التلفزيون وحكام وإداريين وممثلي الإتحاد الدولي.

ووصف مصطفى أفعال نصر خلال المونديال بالانتهاك الصارخ للقوانين المعلنة ولوائح المسابقات الخاصة ببطولة العالم التي اعتمدها الإتحاد الدولي في ديسمبر من العام الماضي وتم إرسال البروتوكول لجميع الإتحادات الأهلية المشاركة في بطولة العالم.

وأتم مصطفى قائلًا :"الاتحاد الدولي وافق على تقرير لجنة المسابقات الذي أدان هشام نصر في 19 يناير الماضي مع ختام الدور التمهيدي الأول لكنها لم تفرض عقوبة الإقصاء من البطولة وفقا للائحتها القانونية أخذه في الإعتبار أن ذلك سيكون له أثرا سلبيا علي منتخب مصر المستضيف للبطولة".

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر