بعد اقتحام وحرق جزء في مقر النادي.. المريخ يصدر بيان شديد اللهجة ضد اتحاد الجماهير



أصدر مجلس إدارة نادي المريخ السوداني برئاسة آدم عبد الله مكي سوداكال بيانًا شديد اللهجة يهاجم فيه فئة من الجماهير أطلقت على نفسها اتحاد الجماهير.

وقامت مجموعة كبيرة من جماهير الفريق السوداني باقتحام مقر النادي خلال الساعات الماضية بعد تعرض الفريق للخسارة أمام الأهلي وفيتا كلوب في مباراتي الجولة الأولى والثانية من دور المجموعات بدوري ابطال افريقيا.

وجاء البيان كالتالي:

تابع مجلس إدارة نادي المريخ بكل أسف التحركات المشينة التي قام بها بعض الجماهير عقب خسارة الفريق في البطولة الإفريقية.

وقد جاءت تلك التحركات تحت مسمى "اتحاد الجماهير"، حيث قامت هذه المجموعة بعدة أعمال مشينة ومرفوضة ولا تشبه جمهور المريخ الوفي بداية باقتحام مقار النادي ممثل في المكتب التنفيذي وأخذ جوازات اللاعبين وممارسة التخريب داخل المكتب التنفيذي وإرهاب المدير التنفيذي للنادي، ما أفقد النادي عدة مستندات مهمة على رأسها مخاطبات النادي لمحكمة التحكيم الرياضية"CAS" الخاصة بقضية اللاعبين الثلاثة رمضان عجب، ومحمد الرشيد، ووبخيت خميس، لاسيما أن النادي مطالب بالرد على المحكمة في فترة لا تتعدى "10 أيام".

كما قامت ذات المجموعة بحرق بعض الإطارات أمام مكتب رئيس النادي والإساءة له مما يمثل إساءة لرمزية كيان المريخ، وقد قامت ذات المجموعة باقتحام تدريب الفريق أمس، وممارسة الإرهاب مع مدير الكرة بالنادي.

ويعتبر مجلس المريخ هذه التحركات الفوضوية والخارجة عن روح الرياضة تعدياً سافراً على قيم ومورثات نادي المريخ العظيم، والتي للأسف تجد تأييداً من بعض المجمدة عضويتهم في مجلس الإدارة.

وعليه يؤكد المجلس للرأي العام ولجماهير المريخ، خاصة أنه رصد أسماء جميع الذي شاركوا في هذا الفعل الفوضوي وسيقوم بتعليق عضوية جميع الذين شاركوا في اقتحام مقار النادي وتدريب الفريق ومكتب رئيس النادي كما شرع النادي في تدوين عدة بلاغات جنائية في مواجهة هؤلاء.

ويؤكد مجلس إدارة نادي المريخ، إنه ظل وسيظل مطلعاً بمهامه في قيادة النادي، خاصة في هذه المرحلة الحساسة من مسيرة المريخ والتي تتطلب تكاتف وتضافر الجهود كي يخرج الفريق من كبوته ويتمكن من استعادة حظوظه في المنافسة الإفريقية.

ويدعو مجلس المريخ جمهور النادي التحلي بالحكمة والالتفاف حول مصلحة النادي ودعم فريق الكرة في هذه الظروف التي يعتبرها المجلس عابرة ولا تخرج من إطار التنافس الذي يقوم على الربح والخسارة والتعادل.

كما يؤكد المجلس، أنه في سبيل نجاح الفريق كان ولايزال يلعب دوره على الوجه الأكمل ويبقى التوفيق من عند الله - عز وجل.

وختاماً نؤكد للجميع أن مجلس المريخ بموجب خطاب الفيفا الأخير للنادي عمل على وضع خارطة طريق تتضمن عقد الجمعيات العمومية الخاصة بإجازة نظام النادي الأساسي وانتخاب لجانه العدلية، ومن ثم التوجه نحو عقد جمعية عمومية انتخابية لانتخاب مجلس إدارة.

وعليه أعلن المجلس خلال الأيام الماضية، عن نظام العضوية الإلكتروني للتجديد والاكتساب حتى تتاح الفرصة لجماهير المريخ في اكتساب عضوية ناديها والتفاعل مع النادي عبر أوسع نطاق، وهذا أمر متاح ويتضمنه نظام النادي الأساسي.

ويؤكد المجلس استمراره في الاطلاع بمهامه وعدم ترك النادي في لجج الفوضى التي انتهجها البعض من جماهير النادي في وقت كان يتطلب من هؤلاء دعم فريق الكرة بدلاً من إثارة الأزمات من حوله.

وعليه يؤكد المجلس، أنه سيتصدى بكل الطرق لهذه الفوضى وسيعمل على إيقافها بالقانون أولاً، كما سيقوم المجلس بتعليق عضوية وتحويل جميع الأعضاء الضالعين في هذا الأمر للجنة الانضباط بالاتحاد السوداني لكرة القدم.

استطلاع الراى


توقعك من يواجه الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021