سفير مصر بتنزانيا: بعثة الأهلي لم تخضع للمسحة.. والحضور الجماهيري سيتخطى 30 ألف مشجع



أكد محمد أبو الوفا، سفير مصر في تنزانيا، أن بعثة الفريق الأول بالنادي الأهلي التي وصلت للعاصمة دار السلام مساء اليوم الجمعة لم تخضع لمسحة كورونا بعد الوصول للمطار.

ويواجه الأهلي في الثالثة عصر يوم الثلاثاء المقبل فريق سيمبا التنزاني المتسلح بأرضه وجماهيره على ملعب مكابا، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وقال أبو الوفا في تصريحات عبر برنامج نمبر وان على قناة النهار :"بعثة الأهلي غادرت المطار واتجهت نحو الفندق دون الخضوع لمسحة كورونا وتم اعتماد مسحة القاهرة، ومن جهته اطمئن محمود الخطيب، رئيس النادي على البعثة والوصول وملاعب التدريبات وملعب المباراة".

وأضاف :"الأهلي يتجه إلى الفندق في حراسة أمنية مشددة بعد الانتهاء من كافة الإجراءات والمسحات وملعب التدريبات يبعد 5 دقائق من الفندق بينما يبعد ملعب المباراة حوالي 30 دقيقة على الأكثر".

وفي نفس السياق، أوضح سفير مصر أن الحضور الجماهيري في مباراة الأهلي وسيمبا قد يتخطى حاجز الـ 30 ألف مشجع الذي أعلن عنه النادي التنزاني، حيث قال :"ملعب المباراة يتسع لـ 60 ألف مشجع وهناك اهتمام كبير وأتوقع حضور أكثر من 30 ألف مشجع في اللقاء".

وعن موعد المباراة الذي أثار حالة من الجدل في الساعات الأخيرة، فأتم أبو الوفا تصريحاته قائلًا :"اللقاء سيكون في الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، والمباراة تلقى اهتمامًا كبيرًا وسيكون هناك أعداد كبيرة جدًا من الجماهير في ظل اختفاء كورونا في تنزانيا".

استطلاع الراى


موقف الأهلي في المجموعة بدوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021