اصحوا يا ناس اصحوا يا عالم .. الأهلي ثالث العالم



تُوج النادي الأهلي ببرونزية مونديال العالم بعد الفوز على بالميراس بركلات الترجيح في المباراة التي جرت مساء اليوم الخميس على ملعب المدينة التلعيمية، وذلك في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

وجاءت أحداث الشوط الأول متوسطة المستوى، وسط سيطرة من النادي الأهلي على مجرياتها، مع خطورة واضحة على مرمى بالميراس، فيما اعتمد الفريق البرازيلي على شن هجمات على استحياء.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة للأهلي بعد ضغط من والتر بواليا على فيليبي ميلو، قائد بالميراس، ليستخلص الكرة من أمامه وتصل إلى عمرو السولية، الذي انفرد بالمرمى إلا أنه سددها بجوار القائم الأيمن.

وأتيحت أكثر من فرصة أخرى للنادي الأهلي من أجل هز شباك ويفرتون، حارس بالميراس، حيث سدد والتر بواليا كرة خلفية من داخل منطقة الجزاء إلا أنها مرت أعلى العارضة.

وتلت فرصة بواليا هجمة مرتدة أخرى انفرد على إثرها محمد مجدي أفشة الذي توغل داخل منطقة الجزاء من الجهة اليسرى قبل أن يسدد كرة ضعيفة ارتطمت في الشباك الخارجية.

وشن فريق بالميراس عدة فرص شبه خطيرة قُرب نهاية الشوط الأول، كان أبرزها من رأسية لويز أدريانو أبعدها محمد الشناوي ببراعة إلى ركلة ركنية، قبل أن تليها رأسية أخرى تصدى لها حارس الأهلي.

الشوط الثاني جاء سلبيًا للغاية في أسلوب اللعب من جانب الفريقين، حيث سيطر بالميراس على زمام الأمور، مع اعتماد الأهلي على الهجمات المرتدة.

وظهر الإرهاق الشديد بين لاعبي الأهلي الذي خاضوا 3 مباريات في ظرف أسبوع فقط، حيث اضطر بيتسو موسيماني لاستبدال طاهر محمد طاهر وأكرم توفيق، بجانب خروج والتر بواليا للإصابة.

ورغم سيطرة بالميراس على مجريات اللعب في الشوط الثاني، إلا أنه فشل في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى محمد الشناوي، فيما شن الأهلي هجومًا في الدقائق الأخيرة في محاولة لخطف الميدالية البرونزية، إلا أن الوقت الأصلي انتهت بالتعادل السلبي.

ولجأت المباراة لركلات الترجيح، والتي أهدر فيها الأهلي ركلتين عن طريق عمرو السولية ومروان محسن، فيما تمكن محمد الشناوي من التصدي لثلاث ركلات، من بينها الأخيرة أمام فيليبي ميلو.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر