سمير عثمان يحسمها.. عقوبة الشناوي مخالفة للمنطق والحكم برأه



أدلى سمير محمود عثمان الحكم الدولي السابق بتصريحات تلفزيونية يرى فيها أن عقوبة محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي بالإيقاف 4 مباريات غير منطقية.

وقال عثمان: تقرير الحكم محتواه ما حدث قبل وأثناء وبعد المباراة والواقعة التي حدثت كانت معه شخصيا وهنا قرار من ثلاثة يجب أن يتخذ اما الواقعة عادية لا تستحق انذار أو تستحق بطاقة صفراء أو حمراء وقرار ذلك كله يخضع للحكم ولم نرى من الحكم أي قرار مثل ذلك.

وأضاف: "اي حاجه بنقلها بعد كده احنا بنهزر" فكيف سيكتب الحكم تقرير في ذلك الشأن وهو لم يعطي أي بطاقة إذا الحكم لم يرى أن هناك خطأ ولم يكتب أي تقرير يدين اللاعب.

وواصل: لو كان الحكم أعطى بطاقة حمراء فإذا أي عقوبة تالية منطقية ولكننا أمام واقعة غريبة بعض الشيء فهو لم يعطي أي بطاقة فهل هناك منطق أن يكتب تقرير في تلك الواقعة؟ أبسط رد من اللجنة لماذا لم تعطي أي بطاقة للاعب لو كان أخطأ ولو ضغط على الحكم لكتابة تقرير ضد الشناوي فعليه أن يعتزل التحكيم.

واختتم: من غير الوارد أن يقوم اتحاد الكرة بتقدير عقوبة على الشناوي كان طرفها الحكم الذي رأى أن اللاعب لم يخطيء كانت الحالة الوحيدة لو كان الحكم لم يراها وليس طرفا فيها.

استطلاع الراى


موقف الأهلي في المجموعة بدوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021