منافس الأهلي – سيمبا يخسر نهائي كأس تنزانيا على يد غريمه التقليدي يانج أفريكانز



خسر فريق سيمبا كأس مابيندوزا التنزاني على يد غريمه التقليدي يانج أفريكانز، بعد الهزيمة بركلات الترجيح في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء.

وجاءت أحداث المباراة التي أُقيمت على ملعب أمان في زنجبار وسط حضور جماهيري غفير جيدة المستوى خاصةً مع بداية مجرياتها، التي كاد أن يتقدم فيها فريق سيمبا بتسديدة قوية في الدقيقة السادسة تصدى لها القائم.

وكاد يانجا أن يفتتح التسجيل في الدقيقة التاسعة عندما شق نتيبازونكيزا وهارونا نيونزيما طريقهما إلى منطقة جزاء سيمبا إلا أن التدخل المثالي والسريع من المدافع جاديل مايكل أنقذ الموقف.

وبدأ نسق المباراة في الهدوء رويدًا رويدًا، حتى الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء والتي بحث فيها فريق يانج أفريكانز عن اقتناص هدف الفوز وحسم البطولة قبل اللجوء لركلات الترجيح، إلا أن كافة المحاولات باءت بالفشل.

وفي ركلات الترجيح، تمكن فريق يانج أفريكانز من حسم اللقب لصالحه بعد الفوز فيها بنتيجة 4-3، حيث سجل لسيمبا كلًا من فرانسيس كاهاتا وكريس موجالو وجادييل مايكل، بينما أهدر ميدي كاجيري وجوش أونيانجو.

يُذكر أن قرعة دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا كانت قد أسفرت عن وقوع فريق سيمبا التنزاني في المجموعة الأولى رفقة الأهلي والمريخ السوداني وفيتا كلوب الكونغولي.

استطلاع الراى


من هو مهاجم الأهلي الأساسي؟
الدوري العام - 2020/2021