منافسا الأهلي – مدرب فيتا كلوب يرفض تدريب سيمبا



رفض فلوران إيبينجي، المدير الفني لفريق فيتا كلوب والمنتخب الكونغولي تدريب سيمبا التنزاني، خلفًا لسفين فاندينبريك، الذي تم فسخ التعاقد معه بالتراضي الأسبوع الماضي.

ويتولى في الوقت الحالي المدرب المساعد في الجهاز الفني السابق، سليماني ماتولا مهمة المدير الفني المؤقت لسيمبا لحين الإعلان عن المدرب الجديد الذي سيتولى المنصب.

وارتبط اسم سيمبا بالتعاقد مع أكثر من مدرب في الفترة الماضية كان على رأسهم السويسري رينيه فايلر، مدرب الأهلي السابق والكونغولي فلوران إيبينجي.

وقال إيبينجي في تصريحات نقلها موقع جول العالمي :"سيمبا فريق كبير وتنافسي في الدوري التنزاني وكذلك في دوري أبطال إفريقيا، ولا يمكنني إنكار ذلك".

وأضاف :"أنا أعلم أنهم بحاجة إلى خدمتي وهذا واضح، حتى الموسم الماضي كانوا بحاجة لي، ولكن المشكلة هي أنني حاليًا مديرًا فنيًا لفيتا كلوب والكونغو الديمقراطية".

وأتم فلوران إيبينجي تصريحاته قائلًا :"إذا لم يكن لدي فريق، فسأقول كيف ستسير الأمور، ولكن الآن دعنا ننتظر ونرى ما إذا كنت ما زلت في الكونغو مع فريقي فيتا كلوب".

من جهتها، قالت باربرا جونزاليس، الرئيس التنفيذي لسيمبا:"هناك أكثر من 55 مدربًا شاغرًا لتولي تدريب الفريق، ولكن النادي لن يتعجل في إحضار البديل، فعندما يتعلق الأمر بالحصول على مدرب جديد، عادة ما تكون العملية طويلة لأنها تتطلب الكثير من الاهتمام من خلال الاطلاع على جميع الوثائق المتاحة".

هذا وتضم مجموعة النادي الأهلي في دوري أبطال إفريقيا فرق سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي والمريخ السوداني، وفقًا لما أسفرت عنه قرعة دور الـ 16 والتي أُجريت الأسبوع الماضي.

استطلاع الراى


من هو مهاجم الأهلي الأساسي؟
الدوري العام - 2020/2021