رامي سعد يمثل مصر في البطولة العربية الأولى للرياضات الإلكترونية



وافقت جامعة الدول العربية على تنظيم البطولة العربية الأولى في الرياضات الإلكترونية عبر الإنترنت والتي تشل 3 ألعاب مختلفة، ويشارك فيها النجم المصري رامي سعد، بطل لعبة FIFAالإلكترونية.

وأوضح الاتحاد المصري للألعاب الالكترونية أن البطولة ستُقام تحت رعاية ودعم من مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الذي قام بمخاطبة وزارات الشباب والرياضة في الدول العربية مباشرة لدعوتها بالمشاركة.

وتحدد بدء فاعليات التسجيل للاعبين والفرق المشاركة يوم 27 من الشهر الجاري، وذلك برعاية من أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضه العرب.

وقال شريف عبد الباقي، رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد العربي أن البطولة سوف تتضمن (فيفا 21 وفورتنايت ولييج اوف ليجند)، وتبلغ مجموع الجوائز 5000 دولار في كل لعبة باجمالي 15000 دولار.

وقررت اللجنة المشرفة على البطولة بأن يتم تنظيم بطولات ثنائية بين فرق الدول الثمانية التي أنهت إجراءات مشاركتها وهي مصر والسعودية والأردن والكويت وليبيا وسلطنة عمان واليمن وفلسطين، وذلك نظرا لظروف بعض الدول الحريصة على المشاركة في أول بطولة عربية.

ويقوم الاتحاد العربي في الوقت الحالي بتذليل مشاركة باقي الاتحادات مع إدارة الجامعة العربية المعنية بالأمر وإنهاء الإجراءات المطلوبة مع وزارات الشباب والرياضة بتلك الدول.

مسار بطولة لعبة FIFA:

تنقسم البطولة لقسمين..

القسم الأول: سيتم لعبه بنظام راوند روبن حيث سيتم تقسيم الفرق المشاركة لمجموعات، وسيلعب كل فريق من كل مجموعة 3 مباريات مع كل فريق في مجموعته ويفوز الفريق في حالة فوزه بمباراتين، ويحصل الفريق الفائز على 3 نقاط لكل فوز، وفي النهاية سيتم تأهيل أول 4 فرق من كل مجموعة ليقوموا بلعب..

القسم الثاني: وهو القسم النهائي من البطولة، وسيكون بنظام خروج المغلوب، حيث سيتم تقسيم الفرق كل فريق ضد فريق واحد ويستمر الفائز ويخرج المغلوب وسيلعب كل فريق 5 مباريات متتالية يفوز فيها الفريق الذي يحصد 3 مباريات فوز.

ويُمثل رامي سعد، صاحب العديد من الألقاب على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي مصر في البطولة العربية، حيث سيواجه في الدور ربع النهائي ممثل الكويت، في مباراة مُقرر لها غدًا الخميس.

وسيواجه الفائز من مباراة رامي سعد، ممثل مصر أمام ممثل الكويت في لقاء نصف النهائي الفائز من مباراة ممثل الأردن أمام ممثل لبنان.

استطلاع الراى


من هو مهاجم الأهلي الأساسي؟
الدوري العام - 2020/2021