الأهلي والزمالك يكتفيان بالتعادل في الشوط الأول من نهائي إفريقيا



انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الأهلي والزمالك بالتعادل بهدف لكل فريق، في المباراة الجارية على ملعب ستاد القاهرة بنهائي دوري أبطال إفريقيا.

وجاءت أحداث الشوط الأول من المباراة متوسطة المستوى، وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها، مع اعتماد الأهلي على الهجمات المرتدة والزمالك على التسديد من خارج منطقة الجزاء.

وبدأت المباراة بفرصة خطيرة للأهلي بعد تمريرة قطرية من علي معلول وصلت إلى حسين الشحات الذي انفرد بالمرمى من الجهة اليمنى ليسدد كرة ضعيفة ارتطمت في جسد محمد أبو جبل وتحولت إلى ركلة ركنية.

وتقدم الأهلي في النتيجة عن طريق عمرو السولية في الدقيقة الخامسة، بعد ركلة ركنية نفذها الظهير الأيسر التونسي علي معلول وتابعها لاعب خط وسط الأهلي برأسية متقنة في الشباك.

وتمكن الزمالك من تعديل النتيجة عن طريق محمود عبد الرازق شيكابالا في الدقيقة 28، من تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ارتطمت في القائم وسكنت الشباك.

ولم يشهد الشوط الأول جُمل تكتيكية واضحة من جانب الفريقين، حيث اكتفى الزمالك بالتسديد من خارج منطقة الجزاء وتصدى محمد الشناوي لمعظمها، بينما اعتمد الأهلي على الكرات الطولية التي كانت تُقطع من منتصف الملعب.

استطلاع الراى


موقف الأهلي في المجموعة بدوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021