سيزا يلمح لاحتمالية تمرده على فايلر.. ويؤكد: رينيه سيعود سريعا للتدريب



ألمح ديفيد سيزا، المدرب المساعد في الجهاز الفني السابق للنادي الأهلي لاحتمالية التمرد عن المدير الفني السابق للمارد الأحمر رينيه فايلر، والخروج من تحت عباءته في الفترة المقبلة.

وتولى ديفيد سيزا مهمة المدرب المساعد لفايلر خلال قيادة الأخير للمهمة الفنية في ناديي أندرلخت البلجيكي والأهلي، إلا أن سيزا فتح باب الاحتمالات هو إمكانية تغيير منصبه والبحث عن مهمة المدير الفني بدلًا من المدرب المساعد.

وقال سيزا في تصريحات لصحيفة ناو السويسرية :"الرحيل عن الأهلي قبل 3 مباريات من دوري الأبطال ؟ سألني الكثير من الناس لماذا تركتوا النادي قبل وقت قصير من الهدف الرئيسي. أنا أقول فقط أنه يجب على المرء أن يأخذ في الاعتبار الحالة الخاصة للغاية التي فرضها فيروس كورونا".

وأضاف :"بالإضافة إلى ذلك، أوضح رينيه فايلر وضعه في السابق، ولماذا جاء الانفصال مع الأهلي. ومع ذلك ، كان العام في مصر ممتعًا للغاية، لقد تمكنا من التعرف على بلد جديد وقارة جديدة، وثقافة جديدة، وكرة قدم جديدة. لقد كان عامًا مرهقًا ومثيرًا، ولكنه مفيد جدًا للمستقبل كشخص ومدرب".

وواصل :"ألم يكن من المغري الفوز بكأس دوري الأبطال مع الأهلي ؟ نعم بالطبع. الأهلي لم يفز بهذه الكأس منذ سبع سنوات. فازوا قبل ذلك به ثماني مرات، مما يجعله صاحب الرقم القياسي.. نحن لم نفز باللقب مع الأهلي لكننا أيضًا أصبحنا أبطالًا وفائزين بكأس السوبر. بالطبع كان لقب دوري الأبطال هو الأبرز".

وأكمل :"في أوروبا، لسنا على علم بمستوى الاهتمام والعاطفة بكرة القدم في مصر. المشجعين متعصبين تمامًا. الأهلي نادٍ يحظى بملايين المشجعين ومنظم جيدًا. نادي كبير جدًا".

وأردف :"هل سأستمر في العمل مع فايلر في المستقبل ؟ يتمتع رينيه بسمعة طيبة في الخارج لأنه أصبح بطلاً مع أندرلخت والأهلي. وبالتأكيد لن يمر وقت طويل قبل أن يتولى قيادة فريق جيد وطموح مرة أخرى".

وأتم سيزا تصريحاته قائلًا :"لقد عملت بنجاح مع فايلر لمدة عامين في أندرلخت والأهلي، وبالطبع نحن دائمًا على اتصال إذا حدث أي شيء مثير للاهتمام – لما لا ؟ ولكن بالطبع أنا لدي طموحي الخاص بي، ومن خلال الخبرات التي اكتسبتها، سأكون جاهزًا ومتحفزًا لتدريب نادٍ في سويسرا أو في الخارج".

استطلاع الراى


من هو مهاجم الأهلي الأساسي؟
الدوري العام - 2020/2021