عبر بيان مشترك - «اتحاد الكرة والكاف» يعلنان رسمياً غياب الجمهور عن النهائي الأفريقي



أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان مشترك مع نظيره الافريقي بصورة رسمية موقف الجماهير من مباراة النهائي الافريقي بين الأهلي والزمالك يوم الجمعة المقبل.

وكان بعض من التقارير الصحفية تداولت في الأوقات ماضية، وجود موافقات امنية على حضور حوالي 1000 مشجع لكل فريق خلال النهائي.

ويلتقي الأهلي في التاسعة من مساء الجمعة المقبل على ملعب ستاد القاهرة الدولي فريق الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث تعد تلك هي المرة الأولى التي يلتقي فيها فريقان من نفس البلد بالمباراة النهائية للمسابقة.

ونشر موقع اتحاد الكرة مشترك مع الكاف جاء على النحو التالي:

"أعرب الاتحاد الأفريقي لكرة القدمCAF والاتحاد المصري لكرة القدم عن اهتمامهم البالغ بالمباراة النهائية لبطولة توتالCAF دوري الأبطال بين فريقي الزمالك والأهلي في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة يوم الجمعة المقبل.

وتقديراً للظروف التي يمر بها العالم كله في ظل انتشار جائحة كورونا فقد اعرب الاتحادان في بيان مشترك عن أن الهدف الأول هو الحفاظ على سلامة أسرة كرة القدم المصرية والأفريقية، الأمر الذي أدى الي اقامة المباراة بدون جمهور.

يذكر أن نهائي البطولة المزمع اقامته على ملعب استاد القاهرة الذي تم انشاؤه عام 1960 هو الأول في تاريخ كرة القدم الافريقية الذي يجمع قطبي الكرة المصرية أحد أكبر أندية القارة مما يضيف المزيد من الأثارة على أهم بطولات الاندية الافريقية.

وفي هذا الإطار ، يأمل الاتحادان المصري والافريقي لكرة القدم أن تكون هذه المباراة بمثابة رسالة من مصر والقارة السمراء إلى العالم أجمع، تعكس فيها القدرة على تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى، وتطور المستوى الفني."

استطلاع الراى


من يتأهل في مجموعة الأهلي بدوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021