دوري أبطال أفريقيا - 2020

محمود عاشور يقود الزمالك للتأهل لنصف نهائي كأس مصر



تأهل الزمالك لنصف نهائي كأس مصر بعد تغلبه على إف سي مصر بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت على ملعب ستاد السويس الجديد.

وجاءت أحداث المباراة التي كانت الأخيرة في الدور ربع النهائي جيدة المستوى وسط سيطرة من الزمالك على مجرياتها، مصحوبة بهجمات مرتدة خطيرة من إف سي مصر.

وشهدت المباراة العديد من الأخطاء التحكيمية من جانب الحكم محمود عاشور الذي كاد أن يمنح الزمالك فوزًا عريضًا لولا تدخلات الحكم المساعد في أحيان وتقنية الفيديو في أحيان أخرى.

وانتظر عاشور تدخل تقنية الفيديو من أجل مراجعة قراره بتجاهل إشهار البطاقة الحمراء في وجه إمام عاشور، لاعب الزمالك بعد تدخله العنيف على قدم إسلام الفار، لاعب إف سي مصر، ليعود ويقوم بطرد لاعب الأبيض.

وتمكن أبناء المدرب أسامة نبيه من إحراز هدفهم الوحيد في الدقيقة 84 عن طريق عبد الرحمن جندية بعد كرة قطرية وصلت له داخل منطقة الجزاء وصوبها بقوة في الشباك.

ومنح عاشور الزمالك فرصة إدراك هدف التعادل بعد احتساب 6 دقائق وقت بدل، استغلها الأبيض بالفعل لتسجيل هدف التعادل في الثواني الأخيرة عن طريق البديل أسامة فيصل.

وفي الشوط الثاني، احتسب عاشور ركلة جزاء وهمية للزمالك قبل أن تتدخل تقنية الفيديو لاستدعاءه لمراجعة قراره، ليعود ويقرر احتسابها ركلة حرة مباشرة مصحوبة ببطاقة حمراء لمدافع إف سي مصر.

وتواصلت مساعدات التحكيم للزمالك في اللقاء، حيث احتسب محمود عاشور ركلة جزاء لصالح عبد الله جمعة في الدقيقة 116، نفذها أحمد سيد زيزو بنجاح في الشباك.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي في الموسم؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020