مرتجي يكشف: لماذا اختار الخطيب التعاقد مع موسيماني بعد رحيل فايلر ؟



كشف خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي السبب وراء قيام محمود الخطيب، رئيس القلعة الحمراء بالتعاقد مع بيتسو موسيماني، مديرًا فنيًا للفريق الأول خلفًا لرينيه فايلر.

وقال مرتجي في تصريحات لبرنامج شون أوسيمبو الإفريقي :"رئيس النادي هو أسطورة كروية هو محمود الخطيب، وكانت لديه رؤية في أن نتعاقد مع مدرب جديد يحمل صفات معينة".

وأضاف :"كان لدينا مدرب كبير وهو رينيه فايلر، وحقق نتائج جيدة ووصل معنا حتى نهائي دوري أبطال إفريقيا، ولكن عندما قررنا الانفصال، أراد الخطيب وهو المشرف على الكرة في النادي 3 صفات في المدرب الجديد".

وأكمل مرتجي قائلًا :"أن يكون للمدرب خبرة في إفريقيا، وأن يكون لديه معرفة بلاعبينا، وأن يكن لديه معرفة جيدة بالخصوم مثل الوداد والرجاء والزمالك".

وتابع :"الخطيب نظر لشخصية موسيماني وكيف طوّر كرة القدم في صن دوانز وخطته الاستراتيجية بعيدة المدى وأنه مدرب لا ينظر تحت قدميه، كما أنه شخص محترف، والقرار كان سهلًا، رغم أنه لأول مرة يأتي مدرب إفريقي لتدريب الأهلي، لقد كان قرارًا عظيمًا من الخطيب ونحن نثق به".

وأردف :"الأهلي هو السبب الرئيسي في سطوع اسم المدربين، لو نظرنا على مانويل جوزيه، لقد فاز بـ 21 بطولة في 7 سنوات ولكن قبل ذلك لم يكن يملك سيرة ذاتية عظيمة بالبطولات والألقاب".

وأتم خالد مرتجي تصريحاته قائلًا :"نحن نثق في الاهلي وجماهيره، كل ما نحتاجه هو شخصية جيدة وعقلية انتصارية وخبرات مع أندية كبيرة مثل صن داونز، وموسيماني مدرب جيد بخبرات جيدة ونأمل ان يكون للفريق مستقبل رائع معه".

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي في الموسم؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020