الأهلي عن الشناوي ومعلول: نخشى تكرار سيناريو الترجي



أكد سامي قمصان، المدرب المساعد في الجهاز الفني للفريق الأول بالأهلي أن هناك تخوف من تكرار سيناريو مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2018 أمام الترجي التونسي.

وأوضح قمصان أن الجهاز الفني يخشى أن تضرب الإصابات صفوف الفريق قبل نهائي دوري الأبطال في النسخة الحالية مثلما حدث في عام 2018، الذي تعرض فيه الثلاثي أحمد فتحي وعلي معلول ومحمد هاني للإصابة، بجانب إيقاف وليد أزارو.

وقال قمصان في تصريحات لقناة أون تايم سبورت :"استبدال الشناوي ؟ حارس الأهلي عائد للتو من الإصابة، وموسيماني كان يريد الاطمئنان عليه حتى لا يكون بعيدًا عن المباريات لفترة طويلة، وتحدث معه في ذلك".

وأضاف :"علي لطفي من الحراس الكبار ولا يحتاج للحصول على فرصة، فهو لديه خبرات كبيرة ولعب مع المنتخب المصري، ومن المهم أن نمنحه الثقة، وأن ينافس الشناوي على حجز المقعد الأساسي".

وأكمل :"الشناوي في حالة جيدة بدنيًا وطبيًا، موسيماني فضّل إراحته من أجل أن نكون بكل قوتنا في المباراة النهائية، مثلما فعل مع علي معلول، واستبعده من اللقاء، خصوصًا وأن هناك بدائل مثل أحمد فتحي ومحمود وحيد".

وواصل :"نخشى ما حدث في  النهائي أمام الترجي قبل موسمين، كنا نعاني من إصابات عديدة مثل فتحي ومعلول وغياب أزارو، وهذه الغيابات أثرت على الأداء، وموسيماني أعد للمباراة بشكل جيد، وقام بإراحة عدد من اللاعبين وأشرك من يحتاجون المشاركة في المباريات لاستعادة لياقتهم مثل حسين الشحات".

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي في الموسم؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020