تعرف على الشروط.. الفيفا يدعو الاتحادات الأهلية لتشريح قوائم الحكام الدولية



كتب عامر العمايرة

أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خلال الأيام الماضية إلى الاتحادات الأهلية يدعوهم إلى ترشيح قوائم الحكام الدولية لعام 2021.

وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم في خطابه أنه قد تم إبلاغ كل اتحاد عضو من الاتحادات الأعضاء بشكل منفصل، بسبب جائحة فيروس كورونا، وتأخر استئناف المسابقات على مستوى العالم، أن يوم 8 نوفمبر 2020 هو الموعد النهائي لترشيح حكام المباريات الدولية للعام القادم.

وجاءت شروط الاختيار وفقآ لما يلي :

1 – أ. يجب أن يكون عمر حكام المباراة المقترحين 25 عامًا على الأقل (23 عامًا في حالة الحكام المساعدين) في 1 يناير من العام الذي تم ترشيحهم له.

ب. يجب أن يكون الحكام قد ولدوا في موعد لا يتجاوز 31 ديسمبر 1995.

ج. يجب أن يكون الحكام المساعدون قد ولدوا في موعد لا يتجاوز 31 ديسمبر 1997 لضمان الحد الأدنى من الخبرة.

د. يحتفظ الفيفا بالحق في مطالبة حكام المباريات الذين تزيد أعمارهم عن 45 عامًا (من مواليد 1976 أو ما قبله) بالخضوع لتقييم فني إضافي بالإضافة إلى فحوصات طبية محددة واختبار اللياقة على أساس كل حالة على حدة.

2 - يجب أن يتم تصنيف كل مرشح على أساس العلامات التي حصل عليها لإدارة المباريات على المستوى الوطني خلال 12 شهرًا قبل أن يتم ترشيحه لقائمة حكام المباريات الدولية. وإلا يتم وضع المرشحين حسب الترتيب الأبجدي.

3 - كحد أدنى، يجب أن يكون جميع حكام المباريات المرشحين (باستثناء حكام مباريات الفيديو) قد اجتازوا اختبار اللياقة المعتمد من الفيفا والفحص الطبي في 2 يونيو 2020 أو بعد ذلك التاريخ.

ونبه الاتحاد الدولي على جميع الأدوار للمباريات الرسمية أصبحت الآن متاحة بين الجنسين، ويمكن ترشيح كل من الرجال والنساء لكل دور حيث لم تعد هناك أدوار منفصلة للمرأة.

واختتم الفيفا الخطاب موضحًا بأن لجنة الحكام بالاتحاد الدولي ستنظر بعناية في جميع الترشيحات المقدمة من قبل كل اتحاد عضو قبل تحديد من سيتم أختياره في القوائم الدولية القادمة.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي في الموسم؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020