مدربا صن داونز: موسيماني أمامه معركة مع الأهلي.. سيشرفنا ويرفع كأس إفريقيا



أشاد مدربا ماميلودي صنداونز مانقوبا منجقيثي ورولاني موكوينا بالمدرب السابق للفريق بيتسو موسيماني، المدير الفني الحالي للنادي الأهلي، متفقين على أن انتقاله إلى المارد الأحمر يمهد الطريق لمزيد من المدربين الجنوب أفريقيين للاعتراف بهم في جميع أنحاء العالم.

وقال منجقيثي عن انتقال موسيماني إلى الأهلي :"إنه يفتح الباب لنا جميعًا، لا يسعنا إلا أن نقدر الفرصة التي حصل عليها ونقدر أيضًا حقيقة أنه أحضر أبناء وطننا مثل كافين جونسون، وموسي ماتلابا وكابيلو رانجواجا معه إلى الأهلي".

وأضاف :"نعتقد أنهم سيمثلون جنوب إفريقيا بكل فخر وربما يفتحون الأبواب أيضًا لمعظم مدربينا في نصف القارة الجنوبي للحصول على هذه الفرص أيضًا".

وأكمل منجقيثي تصريحاته التي نقلها موقع سويتان لايف الجنوب إفريقي :"نتمنى له حقًا كل التوفيق ونحن واثقون جدًا من أنه حصل على ما يلزم للنجاح".

وعن نصف نهائي بين الأهلي والوداد، قال منجقيثي إن تلك المباراة ستكون مثل ألعاب نارية، مُشيرًا إلى أن موسيماني تعلم الكثير في صن داونز ولن يتفاجئ بما سيحدث في الأدوار النهائية من دوري الأبطال.

وأكمل :"شيء واحد يمكنني أن أضمنه في تلك المواجهة، وهي أنها أكثر من مجرد مباراة، ففي تلك المساحة من شمال إفريقيا، تكون هذه معركة وهي أكبر مما يمكنك التفكير فيه عاطفيًا".

وواصل :"في بعض الأحيان، يمكن أن تكون المباراة متوترة بعض الشيء لأن هؤلاء اللاعبين عاطفيون وهناك دائمًا قتال داخل الملعب، لكننا نعلم أن المدرب بيتسو عاش ذلك كثيرًا. وأنا واثق جدًا من أنه سيمثلنا بكرامة وشرف".

كما أشاد موكوينا بموسيماني، قائلاً :"موسيماني يستحق أن يكون في تلك المكانة.. قال لي رجل حكيم للغاية ذات مرة أن "الموقف يظهر الرجل" وأعتقد أنه إذا كان هناك أي شخص على مستوى تلك المهمة فسيكون بيتسو".

وأكمل :"ما جمعه على مر السنين، وخبرته في الدور نصف النهائي من دوري الأبطال، وخبرته في اللعب ضد الوداد، وفي اللعب ضد فرق شمال أفريقيا، يمنحه الأدوات المناسبة ليكون قادرًا على المناورة بينما يواصل مهمته الرائدة".

واستطرد :"نحن فقط ندعمه هو وبقية طاقمه الفني، وهو يعرف حتى في المحادثات الخاصة أنه يحظى بكل الدعم منّا وأن التعبير عن الدعم في العلن شيء، والتعبير بصدق عن دعمك على انفراد شيء آخر".

وأتم رولاني :"نحن نتمنى له كل التوفيق ونثق أيضًا به وببقية فريقه الفني لأنهم فريقنا، إنهم إخواننا ونعلم أنهم يستطيعون تحقيق ما يتوقعه الآخرون منهم، لذا كل التوفيق لهم وسيرفعون الكأس قريبًا جدًا".

استطلاع الراى


من يواجه الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020