تفاصيل خطاب اللجنة الأولمبية الدولية ردًا على إيقاف رئيس الزمالك وعزله



تلقت اللجنة الاولمبية المصرية خطابا رسميا خلال الساعات الماضية من اللجنة الاولمبية الدولية حمل توقيع جيروم مسئول العلاقات واللجان الاولمبية الوطنية للرد فيه حول موقفهم بشأن القرارات الصادرة ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

وأصدرت اللجنة الأولمبية منذ أيام عدد من القرارات ضد مرتضى منصور رئيس الزمالك أهمها عزله من منصبه والدعوة لعقد جمعية عمومية جديدة لانتخاب رئيس لنادي الزمالك بجانب وقفه لمدة 4 سنوات من مزاولة أي نشاط.

وجاء في خطاب اللجنة الأولمبية الدولية التأكيد على تلقيهم ردود اللجنة الأولمبية المصرية حول موقف القرارات الصادرة ضد مرتضى منصور في 9 أكتوبر الجاري ووجهت الهيئة الدولية الشكر لمسئولي اللجنة المصرية على استجابتهم السريعة وتوضيح كل المطلوب بشأن هذا الملف.

وأكدت الأولمبية الدولية دعمها لكل الخطوات الصادرة من منطلق الصلاحيات الممنوحة للجان الوطنية واعتبار الأمر داخليًا يخضع لكل المعايير والآليات المعترف بها دوليًا، والتي تمثلها وتطبقها جيدا اللجنة الأولمبية المصرية شأنها شأن باقي اللجان الوطنية.

وتطرق الخطاب للحديث عن لجوء مرتضى منصور للمحاكم العادية والمدنية في شأن رياضي خالص، وأكد أن التقاضي في الأمور الرياضية لابد أن يخضع لآليات محددة ومتعارف عليها لا تخرج عن الإطار الرياضي المعمول به وفقا للوائح اللجنة الاولمبية الوطنية والاتحادات والقانون المصري الذي حظي بإشادة غير مسبوقة من اللجنة الاولمبية الدولية والعديد من الهيئات الاخرى بعد تطابقه الكامل مع المواثيق الدولية والاولمبية.

استطلاع الراى


من يواجه الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020