ما لم تقرأه من قبل: El-Ahly.com يكشف الأسباب الثلاثة لقرار الأهلي بالاستغناء عن فايلر



يستعد جمهور النادي الأهلي لاستقبال المدير الفني الجديد بيتسو موسيماني خل الساعات المقبلة كمدير فني للمارد الأحمر لمدة موسمين مقبلين بعد رحيله بشكل رسمي عن نادي صن داونز الجنوب افريقي.

واتفق الأهلي مع موسيماني على خلافة فايلر الذي غادر القاهرة في ساعة مبكرة من يوم الخميس، بجانب حضور المدير الفني الجنوب افريقي الجديد للمارد الأحمر بصحبة 3 مساعدين.

وعلم El-Ahly.comأن إدارة النادي الأهلي اتخذت قرارها باستخدام شرط فسخ التعاقد مع السويسري رينيه فايلر منذ شهر تقريبًا وأن قرار رحيل المدير الفني لم يكن يملك فيه أي رغبة.

ولكن ما هي الأسباب التي دفعت إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب في اتخاذ قرارها بتوجيه الشكر للمدير الفني في الوقت الذي لم يكن يفكر أحد في انتهاء العلاقة بين الطرفين.

ويستعرض El-Ahly.comبعض النقاط التي دفعت إدارة الأهلي لاتخاذ قرارها والبحث عن بديل للسويسري ليقود المارد الأحمر في الفترة المقبلة بعد انهاء التعاقد بين الطرفين.

أزمات فايلر كانت مختلفة، البداية كانت تغيير أسلوبه في التدريبات اليومية واختلافها كليًا بعد فترة كورونا والعودة من سويسرا عما قبل فترة كورونا وقت انتظام المسابقة وقبل توقف النشاط.

قبل توقف النشاط الرياضي اعتاد لاعبي الأهلي على ظهور فايلر في التدريبات بشكل حماسي وسط رغبة منه لتصحيح أخطاء اللاعبين وتقديم جمل فنية في أرض الملعب والحديث عن تكتيك خاص بكل مباراة، ولكن بعد انتهاء فترة توقف تغير الوضع تمامًا.

لاعبو الأهلي لاحظوا تغيرات كبيرة على أسلوب فايلر في التدريبات وعدم اهتمامه بالحديث عن الأمور الفنية خلال المران اليومي حتى أصبح الفريق يتدرب على الجمل الفنية القديمة التي كان يتحدث فيها السويسري قبل توقف النشاط.

الأزمة الثانية التي أثارت دهشة مسئولي الأهلي هو قرار فايلر المفاجئ بعدم التواجد في معسكرات الفريق قبل المباريات ورفضه قضاء ليلة المعسكر في الفندق مع باقي اللاعبين وهو ما أثار غضب مسئولي النادي.

وحاول مسئولو الأهلي اقناع فايلر بالعدول عن قراره بالمبيت قبل المباريات خارج فندق إقامة البعثة ولكن باءت المحاولات بالفشل وهو ما زاد من الشرخ في العلاقة بين النادي والمدير الفني.

الأزمة الثالثة كانت تجاهله لمحادثات مسئولي الأهلي الودية في بداية شهر سبتمبر بشأن ترحيل بند أول 10 أيام في شهر أكتوبر لشهر نوفمبر من أجل ضمان خوضه مباريات دوري ابطال افريقيا.

وخلال جلسة جمعت محمود الخطيب وسيد عبد الحفيظ من طرف ورينيه فايلر من طرف آخر، استعرض مسئولي الأهلي عدد من شكاوي اللاعبين أمام المدير الفني السويسري بجانب أن الجلسة لم تكن مثمرة ومؤشراتها لم تكن إيجابية من جانب المدير الفني وهو ما زاد من غضب مسئولي الأهلي وكان القرار النهائي بضرورة سرعة انهاء ملف المدير الفني البديل له حتى تم الاستقرار منذ أيام قليلة على الجنوب افريقي بيتسو موسيماني.

استطلاع الراى


من يواجه الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020