أبو تريكة: قانون لمسة اليد «غبي» ويجب تغييره



شن محمد أبو تريكة، نجم المنتخب المصري والنادي الأهلي السابق هجومًا كبيرًا على قانون لمسة اليد الجديد، وذلك على خلفية ركلة الجزاء التي تم احتسابها في مباراة توتنهام ونيوكاسل.

وكان حكم مباراة توتنهام ونيوكاسل قد احتسب ركلة جزاء للأخير في الثانية الأخيرة من عمر المباراة، بعدم لمسة يد على إريك داير، رأى العديد من المتابعين أنها غير متعمدة خاصةً أن لاعب توتنهام كان يدير ظهره للكرة.

وبسبب ركلة الجزاء تلك خسر توتنهام نقطتين ثمنتين، حيث تمكن لينون من تسجيلها في الثواني الأخيرة من اللقاء، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

وأكد أبو تريكة خلال الاستديو التحليلي للقاء على شبكة بي إن سبورتس أن تعادل نيوكاسل أمام توتنهام غير مستحق، قبل أن يصف قانون لمسة اليد بـ "الغبي".

وقال أبو تريكة في تصريحاته التلفزيونية :"تعادل نيوكاسل غير مستحق والـ VARظلم توتنهام، فقانون لمسة اليد الذي أقره الاتحاد الدولي غبي".

وأوضح نجم الفراعنة السابق أنه ليس من مشجعي توتنهام أو محبي مدرب السبيرز جوزيه مورينيو، إلا أنه يرى أن الفريق قدم مباراة جيدة استحق عليها الفوز.

وأشار إلى أن قانون لمسة اليد يجب أن يتم تغييره، موضحًا أن المهاجم قفز فوق المدافع فطبيعي أن يستخدم الأخير يده للنزول بتوازن والمسافة قريبة بين الكرة ويد اللاعب.

استطلاع الراى


من يتوج بدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020