عناد إشبيلية ينكسر أمام عملاق بافاريا.. بايرن ميونخ بطلا للسوبر الأوروبي



تُوج بايرن ميونخ الألماني بطلَا للسوبر الأوروبي بعد الفوز على إشبيلية الإسباني بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أُقيمت مساء اليوم الأربعاء ولجأت لوقت إضافي لحسم لقبها.

وجاءت أحداث المباراة التي أُقيمت على ملعب بوشكاش بمدينة بودابست المجرية وسط حضور جماهيري بلغ 20 ألف متفرج جيدة المستوى وسط سيطرة واضحة من بايرن ميونخ على مجرياتها، مصحوبة بهجمات خطيرة من إشبيلية.

وتقدم إشبيلية في النتيجة عن طريق اللاعب لوكاس أوكامبوس من ركلة جزاء تحصل عليها الفريق الأندلسي في الدقيقة 13 من عمر الشوط الأول.

وعدّل ليون جوريتسكا النتيجة لبايرن ميونخ في الدقيقة 34 بعد كرة عرضية قابلها ليفاندوفسكي بتمريرة سحرية قابلها الأول بتسديدة متقنة في شباك إشبيلية.

وهز إشبيلية شباك بايرن ميونخ للمرة الثانية قبل نهاية الشوط الأول عن طريق لوك دي يونج إلا أن الحكم قام بإلغائه بداعي وجود تسلل، كما قام بإلغاء هدف آخر لبايرن ميونخ في الشوط الثاني بداعي وجود دفع من ليفاندوفسكي على مدافع الفريق الإسباني.

وتصدى المغربي ياسين بونو، حارس إشبيلية للعديد من الفرص الخطيرة التي لاحت أمام لاعبي بايرن، كما تألق مانويل نوير، حارس بايرن ميونخ في التصدي لفرص لا تصدق أمام لاعبي الفريق الأندلسي.

ونجح خافي مارتينيز، لاعب بايرن ميونخ من إحراز الهدف الثاني للبافاري في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الأول بعد كرة سقطت من يد الحارس بونو ليتابعها الإسباني الذي خاض مباراته الأخيرة مع الفريق الألماني برأسية قوية في الشباك.

استطلاع الراى


من يواجه الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020