دي بروين ينافس ثنائي بايرن ميونخ على جائزة أفضل لاعب في أوروبا.. ورونالدو عاشرا



أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مساء اليوم الأربعاء أسماء المتنافسين على جائزة أفضل لاعب أوروبي عن موسم 2019-2020 المُنقضي منذ عدة أسابيع قليلة.

وسيتم تقديم الجوائز في حفل قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا للموسم القادم 2020/21، والذي سيقام يوم الخميس 1 أكتوبر، وهو الحفل الذي سيشهد تكريم المدربين الذين كان لهم أكبر تأثير خلال الموسم السابق.

وتم اختيار القائمة المختصرة المكونة من ثلاثة لاعبين للتنافس على جائزة الأفضل من قبل لجنة تحكيم مكونة من 80 مدربًا من الأندية التي شاركت في مراحل المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2019/20 والدوري الأوروبي، إلى جانب 55 صحفيًا من كل الاتحادات المحلية الأوروبية.

وطُلب من المدربين والصحفيين اختيار قائمة مختصرة من ثلاثة لاعبين من خلال تخصيص خمس نقاط لصاحب المرتبة الأولى وثلاث نقاط للثاني ونقطة واحدة لصاحب المركز الثالث.

واستندت النتيجة النهائية إلى إجمالي عدد الأصوات التي أدلى بها الصحيفون والمدربون الذين لم يُسمح لهم بالتصويت للاعبين من فريقهم.

وحسمت النتيجة التنافس بين البلجيكي كيفين دي بروين، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، لاعب بايرن ميونخ، وزميله في الفريق، الألماني مانويل نوير.

وخارج المنافسة، جاء ليونيل ميسي في المركز الرابع بقائمة الأفضل برصيد 53 صوتًا، بالتساوي مع نيمار جونيور، لاعب باريس سان جيرمان، فيما جاء توماس مولر بالمركز السادس برصيد 41 صوتًا.

وجاء في المركز السابع كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان برصيد 39 صوتًا، فيما جاء تياجو ألكانتارا، لاعب بايرن السابق وليفربول الحالي في المركز الثامن برصيد 27 صوتًا، بفارق صوت واحد عن جوشوا كيميتش، لاعب البافاري، بينما جاء كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس في المركز العاشر بـ 25 صوتًا.

استطلاع الراى


من يواجه الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020