10 معلومات يجب أن تعلمها قبل مواجهة الأهلي ونادي مصر



يخوض النادي الأهلي لقاء جديد في بطولة الدوري أمام نادي مصر مساء اليوم الاربعاء على ستاد الكلية الحربية، في إطار منافسات الأسبوع الـ29 في ‏بطولة الدوري الممتاز.‏

ويقود المباراة تحكيماً محمود بسيوني ويساعده كل من محمد عبد القادر ومصطفى حسن وعلى تقنية الفيديو المساعد وائل فرحان.

ويقدم El-Ahly.comأبرز المعلومات الخاصة بمباراة نادي مصر والنادي الأهلي:

1-     الأهلي ونادي مصر تواجها مرة واحدة فقط فاز المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

2-     أول لاعب سجل في مواجهات الأهلي ونادي مصر هو النيجيري جونيور أجايي، بينما أحمد الشيخ هو أول لاعب لنادي مصر يسجل في شباك الأهلي.

3-     مروان محسن هو هداف مواجهات الأهلي ونادي مصر برصيد هدفين.

4-     الأهلي هو اكثر الأندية تسجيلًا للأهداف برصيد 63 هدف سجلهم في 28 مباراة، بينما نادي مصر يحتل المركز قبل الأخير في ترتيب أهداف الأندية برصيد 17 هدف فقط في 27 مباراة.

5-     النادي الأهلي يحتل المركز الثامن بين الأندية في عدد ركلات الجزاء التي تحصل عليها كل فريق برصيد 6 نقاط من 28 مباراة، بينما تحصل نادي مصر على 4 ركلات جزاء فقط ويتواجد في المركز الـ 13.

6-     نادي مصر تحصل لاعبيه على 50 بطاقة صفراء ويتواجد النادي في المركز الحادي عشر بين الأندية، بينما تحصل لاعبي الأهلي على 37 بطاقة صفراء في المركز قبل الأخير.

7-     نادي مصر هو ثاني اكثر الأندية حصولًا على بطاقات حمراء هذا الموسم حتى الآن برصيد 6 بطاقات، بينما النادي الأهلي تحصل لاعبيه على 4 بطاقات ويتواجد الفريق في المركز السادس.

8-     مصطفى سلطان هو هداف نادي مصر في بطولة الدوري هذا الموسم حتى الآن برصيد 5 أهداف، بينما وليد سليمان هو أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف برصيد 8 أهداف.

9-     محمد مجدي أفشة هو ثالث أكثر لاعبي الدوري صناعًة للأهداف وصاحب الترتيب الأول بين لاعبي الأهلي برصيد 6 أهداف، بينما ويلس أفيش هو أكثر اللاعبين بين فريق مصر صناعة للأهداف برصيد فرصتين فقط.

10-  لم يحقق نادي مصر الفوز في آخر 7 مباريات ببطولة الدوري وكان أخر فوز له أمام الجونة في 22 أغسطس بالجولة الـ 21، بينما الأهلي تعادل في آخر مباراتين وحقق آخر فوز منذ 3 جولات أمام الإسماعيلي بثلاثية نظيفة.

استطلاع الراى


من يتوج بدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020