10 معلومات يجب أن تعلمها قبل مباراة الأهلي ومصر للمقاصة



يستضيف النادي الأهلي نظيره مصر للمقاصة في الثامنة من مساء اليوم السبت على استاد القاهرة الدولي في إطار منافسات الأسبوع الـ 28 من منافسات بطولة الدوري العام.

ويخوض المارد الأحمر المباراة بعد تتويجه رسميًا ببطولة الدوري المصري للمرة الـ 42 في تاريخه بعد هزيمة نادي الزمالك أمس أمام أسوان بهدف نظيف.

ويقدم El-Ahly.comأبرز 10 معلومات عن مباراة الأهلي ومصر للمقاصة.

1-     الأهلي والمقاصة تقابلا 17 مرة في وقت سابق ببطولة الدوري المصري، المارد الأحمر فاز في 12 لقاء وتعادلا في 3 مباريات وفاز الفريق الفيومي في مباراتين فقط.

2-     لم تنتهي أي مباراة بين الأهلي والمقاصة خلال الـ 17 مواجهة السابقة بالتعادل السلبي وجاءت الـ 3 تعادلات كلها إيجابية.

3-     الأهلي نجح في الخروج بشباك نظيفة من أمام مصر للمقاصة في 7 مباريات، بينما فشل لاعبي المارد الأحمر في التسجيل في شباك المقاصة في مرة واحدة فقط.

4-     أكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقين كان من نصيب الأهلي، عندما فاز بنتيجة 4-1 في موسم 2013-2014 في السادس من أبريل 2014.

5-     تمكن لاعبي الأهلي من تسجيل 32 هدفًا في شباك المنافس، بينما سجل لاعبي المقاصة 16 هدف في شباك حراس مرمى القلعة الحمراء.

6-     محمد أبو تريكة هو صاحب أول أهداف مواجهات النادي الأهلي ومصر للمقاصة بينما محمد مجدي أفشة هو آخر لاعبي الأهلي تسجيلًا للأهداف في شباك المقاصة.

7-     يعد أحمد فتحي لاعب الأهلي أكثر اللاعبين ظهورا في تاريخ لقاءات الفريقين برصيد 10 مباريات.

8-     تاريخ المواجهة الأولى بين الأهلي ومصر المقاصة قبل عقد من الزمان، وتحديدًا في موسم 2010-2011 وانتهت المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1، فيما كانت آخر مواجهات الفريقين في الأسبوع الحادي عشر من بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم وانتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد.

9-     يمتلك الأهلي أقوى خط هجوم في الدوري، برصيد 63 هدفا وصاحب أقوى خط دفاع بعد استقبال شباكه 8 أهداف فقط.

10- يدخل مصر المقاصة مواجهة اليوم في المركز السابع برصيد 36 نقطة بعد 27 مباراة خاضها في البطولة هذا الموسم.

 

استطلاع الراى


من يواجه الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020