الأندية الإنجليزية تطالب الحكومة بعودة الجماهير إلى الملاعب مطلع أكتوبر



أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بيانًا رسميًا مساء اليوم الخميس بشأن عودة الجماهير للملاعب في الوقت الراهن الذي يشهد تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووأوضح بيان الرابطة أن تم عقد اجتماعًا مع مسئولي الأندية، حيث تم التأكيد على الالتزام بضمان أن تكون الملاعب من بين الأماكن العامة الأكثر أمانًا أثناء مناقشة عودة المشجعين

وذكر البيان :"لا تزال السلامة هي الأولوية الأولى، وأكدت الأندية التزامها بضمان أن تكون ملاعب الدوري الإنجليزي من بين الأماكن العامة الأكثر أمانًا، من خلال الاستخدام الفعال لمجموعة واسعة من تدابير التخفيف".

وأوضحت الرابطة أن الأندية ستتبنى مجموعة من المعايير المشتركة، والتي ستساعد في توفير بيئات آمنة بيولوجيًا وآمنة للجماهير في جميع أنحاء الدوري.

وجددت الأندية التأكيد على أن استمرار خسارة عائدات المباريات له تأثير كبير على مستوى الدوري وكذلك على هرم كرة القدم والاقتصادات المحلية والوطنية.

وطلبت رابطة الأندية الحكومة البريطانية بالسماح بدخول الجماهير إلى الملاعب اعتبارًا من الأول من أكتوبر المقبل، حيث ذكر البيان :"مع الأخذ في الاعتبار معايير السلامة العالية التي ستضعها الرابطة بالتعاون مع السلطات العامة ذات الصلة، نحث الحكومة على الالتزام بتاريخ 1 أكتوبر لعودة المشجعين إلى الملاعب".

يُذكر أن الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي هذا الموسم شهدت غياب الجماهير عن الملاعب كما حدث في الجولات التسع الأخيرة من الموسم الماضي.

استطلاع الراى


من يواجه الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020