كيف يرد الأهلي على شكوى لجنة الحكام لعدلي القيعي أمام لجنة الانضباط؟



كشف وليد العطار المدير التنفيذي لإتحاد كرة القدم بتقديم لجنة الحكام برئاسة وجيه أحمد شكوى للجنة الإنضباط ضد عدلي القيعي مستشار التعاقدات بالنادي الأهلي بعد تصريحاته عبر قناة الأهلي والهجوم على حكم مباراة القمة.

وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام له قضية شهيرة عندما قاد اللجنة في فترة من فترات بعد "تسريب" صوتي له مع ثروت سويلم المدير التنفيذي السابق للاتحاد والمعروفة "جبتله حكم هو بيحبه".

وبإمكان الأهلي الرد على رئيس لجنة الحكام بتقديم شكوى أمام لجنة الإنضباط والأخلاق للتحقيق في المكالمة المسربة لوجيه أحمد وثروت سويلم خاصة أن محتوى هذه المكالمة تمنعه من أن يكون رئيسا للجنة الحكام كون المنصب يحتاج شخص لا يكون عليه أي علامات استفهام.

تفاصيل المكالمة بين ثروت سويلم ووجيه أحمد

المكالمة بين الثنائي تناولا خلالها الاتفاق على تعيين جهاد جريشة لإدارة مباراة الزمالك مع المقاصة في الدوري وعلى حد قوله "جايبله حكم هو بيحبه وهو مبسوط بيه، جهاد جريشة" وقال له ثروت سويلم "باسكته بالكلام ده عشان يبعد علينا ده سم".

المكالمة التي تم فتح تحقيق من قبل اتحاد الكرة وطالب وقتها أعضاء من اتحاد الكرة الثنائي بتقديم الاستقالة فورا من منصبهما.

شاهد المكالمة

هل يجوز للأهلي التقدم بشكوى ضد وجيه أحمد؟

لائحة لجنة الانضباط والأخلاق تمنح الحق لأي شخص دون النظر لتقادم الواقعة، حيث أن التقادم لا ينطبق على مخالفات المنشطات أو الفساد بأي صورة كانت أو اختلاس الأموال أو التأثير في نتائج المباريات والمسابقات.

نص اللائحة: " 1- تسقط‏ بالتقادم المخالفات المنصوص علما بهذه اللائحة بعد مضي سنة ميلادية على حدوثها.

2- تخضع للتقادم مخالفات المنشطات أو الفساد بأي صورة كانت أو اختلاس الأموال أو التأثير في نتائج المباريات والمسابقات بصورة غير قانونية".

استمرار وجيه أحمد في منصبه سيكون مخالفا كونه متهما في أمور يجب على لجنة الانضباط والأخلاق حسمها في الفترة المقبلة.

استطلاع الراى


افضل لاعب بفريق الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر