شوبير يوضح: التسلسل الزمني لـ «حدوتة رمضان».. من «جلسة الخطيب» وحتى «الاقتراب من بيراميدز»



كشف أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة السابق تفاصيل مفاوضات النادي الأهلي لشراء عقد رمضان صبحي، لاعب هيدرسفيلد تاون الإنجليزي نهائيًا، والتي باءت بالفشل بعد رفض اللاعب البقاء في القلعة الحمراء.

وقال شوبير في تصريحات عبر برنامجه على شاشة أون تايم سبورت :"الخطيب استقبل رمضان صبحي في منزله، وتم التفاوض واللاعب قال أريد الاستمرار بشرط في حالة وصول عرض أوروبي انتقل له".

وأضاف :"في النواحي المادية، كان رمضان صبحي سيتساوى في الراتب مع علي معلول، الذي يحصل على مليون دولار في السنة ومميزات أخرى، مثل إعلان قام رمضان صبحي بتصويره خلال الساعات الماضية".

وأكمل :"الأهلي حصل على موافقة رمضان صبحي في الاستمرار، ومن هنا بدأ التفاوض مع هيدرسفيلد، الذي طلب 7.5 مليون يورو، فيما كان عرض الأهلي 2.5 مليون يورو".

وتابع :"بعد مفاوضات طويلة، اقترب الأهلي من اتمام الاتفاق، وتدخل نادي مصري آخر غير بيراميدز، ورمضان صبحي قال لهيدرسفيلد (الأهلي يا إما بلاش)".

وواصل :"وصل التفاوض بين الأهلي وهيدرسفيلد إلى شراء رمضان صبحي مقابل 3 مليون و250 ألف جنيه، على أن يتم مد الإعارة أولًا ومن ثم البيع النهائي".

واستطرد شوبير :"الأهلي وصل لتقسيط القيمة مع هيدرسفيلد وتم انهاء الأمر، ولكن ما حدث من رمضان كان من تفكيره التام، ورمضان يبدو أنه كان متوقعًا عدم نجاح مفاوضات الأهلي مع هيدرسفيلد".

وأوضح :"عندما أعلنت قناة الأهلي بأن هناك مفاجأة منتظرة بشأن رمضان صبحي، كان الأهلي انهى الاتفاق مع هيدرسفيلد، وكانت هناك جلسة بين أمير توفيق ورمضان وتم الإتفاق على كل الحقوق المالية وقال له مبروك الموافقة جت من هيدرسفيلد".

وتابع :"رمضان ونادر شوقي قال لأمير توفيق سنصبر 48 ساعة، وأثناء تصوير إعلان رمضان الجديد أمس جاءت له رسالة من فريق باشاك شهير التركي، وتفاوضوا معه على إمكانية الانتقال له".

وأكد :"النادي التركي قدّم عرضًا لا بأس به، وكيل الأعمال نادر شوقي كان يُفضل إن لم يلعب رمضان صبحي في الأهلي فلينتقل إلى تركيا، والأهلي طلب من هيدرسفيلد مكاتبة رسمية بشأن استمرار الموافقة على بيع رمضان لمدة يومين، وهيدرسفيلد لم يكن لديه أي مشكلة".

وأضاف :"هيدرسفيلد قا لنا أن رغبة اللاعب هي العودة للأهلي، ونادر شوقي قال لنا أن رمضان سيحترف في أوروبا أو ينضم للأهلي، نادر قال لا توجد مفاوضات من بيراميدز، وأنا واثق من حديثه، ومن اتصال غير مباشر بمحيط رمضان صبحي قالوا لي أن اللاعب سيلعب للأهلي فقط في مصر".

وواصل :" تحدثت مع عمرو بسيوني، مسئول التسويق والتعاقدات ببيراميدز في الساعات الأولى من صباح الأربعاء ونفى أن يكون هناك تفاوض مع رمضان صبحي، وقال (أنا مش مجنون أروح اتفاوض مع هيدرسفيلد ورمضان مش عاوزني)".

وأتم :"رمضان صبحي أبلغ أمير توفيق في السابعة برغبته في الانتقال لبيراميدز، ورمضان كان قد دخل في أزمة خفيفة مع فايلر قبل عدة أيام، ومنذ فترة توقف عن التدريب لانتهاء عقده وذهب للساحل الشمالي".

استطلاع الراى


ما التشكيل الأفضل للأهلي في المباريات المحلية في حال الفوز بالدوري؟
الدوري العام - 2019/2020