من هو ميشال بروكيتش المدير الفني الجديد لقطاع الناشئين بالأهلي؟



أعلن النادي الأهلي بشكل رسمي تعاقده مع التشيكي ميشال بروكيتش لمدة عامين للعمل مديرا فنيا لقطاع الناشئين بكرة القدم في كل المراحل السنية بالنادي، وذلك من أجل النهوض بفرق القطاع فنيا وبدنيا وتنمية المواهب والكشف عن قدراتهم لتدعيم الفريق الأول.

ولكن من هو ميتشال بروكيتش الذي يعمل في مصر لأول مرة وما هي مميزاته؟

وفقا لما أعلنه النادي الأهلي فإن بروكيتش يحمل رخصة UEFA PROوهي أعلى الشهادات التدريبية التي يمنحها الاتحاد الأوروبي للمدربين والتي تتيح لهم تولي أكبر الفرق والمنتخبات في أوروبا، كما يحمل التشيكي رخصة مدرب متخصص لفرق الأشبال من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «UEFA Children A team».

وأضاف ان بروكيتش شغل منصب المدير الفني للاتحاد التشيكي لكرة القدم 2016- 2018، والمسئول عن فرق الناشئين، وساهم في إعداد نظام تطوير اللاعبين وفقًا لأفضل معايير الاتحادين الدولي والأوروبي، بجانب مساهمته مع منتخبات التشيك تحت 17 و19 و21 في حصد العديد من الميداليات ببطولة أمم أوروبا.

كما تولى التشيكي منصب المدير الفني لقطاع الناشئين بنادي سلافيا براج أحد أكبر أندية جمهورية التشيك وأعرقها، وقدم العديد من اللاعبين لصفوف الفريق الأول ومنتخب التشيك وفرض أسماءهم على فرق القمة في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا.

وتابع الأهلي حديثه عن مميزات بروكيتش "ودفعت قدرات بروكيتش وفكره الرائد ميلان هنيليكا، مفوض الحكومة التشيكية للرياضة للتصريح في وقت سابق بأن (ميشال بروكيتش على الأرجح يعد أحد أفضل المهنيين العاملين في الرياضة التشيكية بشكل عام من حيث إعداد المشاريع الاستراتيجية)".

ونجح المدير الفني الجديد لقطاع الناشئين بالنادي الأهلي في إعادة دوكلا براج أحد أفضل الأندية في تاريخ التشيك إلى الدوري التشيكي الممتاز بعد غياب 20 عامًا.

استطلاع الراى


ما التشكيل الأفضل للأهلي في المباريات المحلية في حال الفوز بالدوري؟
الدوري العام - 2019/2020