النصر السعودي يطالب بإقالة رئيس لجنة الحكام بعد أخطاء ديربي الرياض



طالب نادي النصر إقالة الإسباني فرناندو تريساكو، رئيس لجنة الحكام التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك بعد الأخطاء التحكيمية التي شهدتها مواجهة الديربي أمام الهلال في الدوري أمس الأربعاء.

وأصدر نادي النصر الذي يترأسه صفوان السويكت بيانًا مساء اليوم الخميس يعلن فيه احتجاجه على الأخطاء التحكيمية التي شهدها ديربي الرياض، والتي أقيمت ضمن منافسات الجولة الـ 23 من الدوري السعودي، وانتهت بفوز الهلال بأربعة أهداف مقابل هدف.

ودعا النصر في البيان الذي نشره عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي إلى عقد جمعية عمومية غير عادية حال استمرار عدم التجاوب في شأن طلب العالمي بإقالة تريساكو البالغ من العمر 65 عامًا.

وشدد الأصفر السعودي على مطالبته بإعفاء رئيس لجنة الحكام طالما أن الأخطاء التحكيمية مازالت مؤثرة في عدالة المنافسة ونزاهتها وكذلك في ظل عجز رئيس لجنة الحكام عن تطوير منظومة عمل الحكام والعاملين في تقنية الفيديو والفشل الملحوظ في إحضار نخبة حكام العالم رغم توفر متطلبات النجاح، وذلك وفقًا لما جاء في البيان.

وأشار النادي إلى أن الأخطاء التحكيمية كانت واضحة ومؤثرة في نتيجة مواجهة الهلال باتفاق خبراء التحكيم، مؤكدًا أنه قام بمخاطبة اتحاد الكرة مرتين الأولى في شهر فبراير 2020، والثانية في مارس من ذات العام بخصوص إعفاء رئيس لجنة الحكام.

استطلاع الراى


ما التشكيل الأفضل للأهلي في المباريات المحلية في حال الفوز بالدوري؟
الدوري العام - 2019/2020