ماذا يحتاج الأهلي لمشاركة رمضان صبحي في بقية الدوري وأفريقيا وموعد نهائي للإستمرار أو الرحيل



كشف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي بأنه ينتظر التأكد من قانونية مشاركته في اللقاء خاصة وأن إعارة اللاعب من هيدرسفيلد الانجليزي انتهت في ٣٠ يونيو الماضي.

ولكن ماذا يحتاج الأهلي للتأكد من مشاركة رمضان صبحي من التحية القانونية؟

الأهلي ينتظره استئناف بطولة الدوري المصري وكذلك مباريات دوري أبطال أفريقيا حيث يواجه الوداد المغربي في لقاء الذهاب 25-26 سبتمبر ومباراة العودة يوم 2-3 أكتوبر.

يجب على الأهلي أن يظهر في النظام المتعلق بانتقالات اللاعبين TMSموافقة الفريق صاحب الحق في اللاعب على تمديد فترة إعارته، أي أن هيدرسفيلد يوافق على هذا الأمر وكذلك موافقة خطية من اللاعب على هذا الأمر لتصبح مشاركة اللاعب قانونية.

وهو ما حدث مع أزارو، الأهلي وافق على تمديد إعارة اللاعب مع ناديه الاتفاق السعودي ولكن اللاعب لم يوافق على الإستمرار ليرحل عن الفريق بشكل رسمي.

وماذا بعد 16 أكتوبر؟

القيد في إنجلترا بدأ في 29 يوليو وينتهي في 16 أكتوبر، أي أن اللاعب في حال تمديد إعارته مع الأهلي في هذه الفترة ستكون نهايتها بإغلاق باب القيد في إنجلترا.

بعد هذا التاريخ إذا لم يصل الأهلي مع هيدرسفيلد حول صيغة نهائية سواء بشراء اللاعب بشكل نهائي أو الإعارة مرة أخرى ستتحرك بطاقة اللاعب ويصبح لاعبا في الفريق الإنجليزي ليسقط قيده في القائمة المحلية للأهلي ولا يحق له المشاركة محليا أو قاريا في دوري أبطال أفريقيا.

وأوضح سيد عبد الحفيظ بأن الأهلي يتفاوض مع النادي الانجليزي بخصوص شراء رمضان صبحي نهائيًا وصل الى مراحل متقدمة بعد العرض الذي تقدم به الأهلي مؤخرًا وسوف تشهد الايام القليلة القادمة حسم كل هذه الأمور.

وأصى الفيفا بمنح الأولوية للنادي الذي يلعب له اللاعب معارا بإكمال موسمه المحلي لأجل الحفاظ على نزاهة المنافسة وسيكمل النادي الموسم المحلي بتشكيلة ينقصها عدد من اللاعبين ولكن الفيفا لم يجبر النادي على تمديد اعارته كونها اتفاقات تشمل أمور مالية.

استطلاع الراى


ما التشكيل الأفضل للأهلي في المباريات المحلية في حال الفوز بالدوري؟
الدوري العام - 2019/2020