الإتحاد الزامبي يلغي الدوري بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية وإقامة جولتين لإعلان البطل



أعلن الإتحاد الزامبي لكرة القدم الغاء الدوري المحلي على أن تلعب الجولتين المقبلتين لإعلان البطل بعد خوض كل فريق 27 جولة من إجمالي 34 أسبوعا.

وجاء قرار الإتحاد الزامبي بأن قراره الغاء الدوري بسبب عدم التزام الأندية بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي حددتها السلطات الصحية للحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وأشار الإتحاد الزامبي في بيانه بأنه سيسمح بإقامة الجولتين المقبلتين من الدوري قبل إعلان البطل وأي فريق لا يتمكن من خوض مبارياته المتبقية لن يحصل على النقاط.

وأضح بيان الإتحاد الزامبي بأنه للأسف ورغم التعهد باحترام الإجراءات الوقائية والاحترازية التي وضعتها وزارة الصحة فإن التزام معظم الأندية بهذه الإجراءات لم يكن على المستوى المطلوب.

وكان الإتحاد الزامبي قد حدد يوم 18 يوليو لاستئناف البطولة ولكنه عاد وأكد على إقامة جولتين فقط قبل إعلان الفائز باللقب.

وتابع بيان الإتحاد الزامبي أنه من بين جوانب عدم الالتزام كان فشل الفرق في إدارة عزل اللاعبين والمسؤولين المصابين بالعدوى.. وعدم تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي وعدم توفير مواد التطهير والتعقيم في الأماكن المطلوبة.

كما حدد الإتحاد الزامبي يوم 17 أكتوبر المقبل موعدا لانطلاق الموسم المقبل 2020-2021.

وقبل إقامة الجولتين يتصدر فريق نكانا البطولة برصيد 46 نقطة وفي نفس الرصيد يأتي فريق فورسن رينجرز ثم فريق نبسا ستارز برصيد 45 نقطة وجرين ايجلز برصيد 44 نقطة ثم زيسكو برصيد 43 نقطة.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020