رسميا.. الفيفا ينصف الأهلي مجددا بقضية كوليبالي.. ويضع النجم الساحلي والإيفواري في مأزق



أنصف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) النادي الأهلي في شكوته المُقدمة ضد النجم الساحلي التونسي في قضية الهارب سليماني كوليبالي، لاعب الأخير بعد تأخرهما في سداد قيمة الغرامة الموقعة عليه.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم حكمًا بقبول شكوى الأهلي المقدمة ضد النجم الساحلي واللاعب سليماني كوليبالي، وذلك بإلزام النادي التونسي واللاعب متضامنين بسداد مبلغ 1.400.000 دولار أمريكي، بالإضافة إلى 15% فائدة سنوية، اعتبارًا من 31 أكتوبر 2019 حتى تاريخ السداد.

وجاء حكم الفيفا في ضوء الشكوى التي سبق أن تقدم بها الأهلي، في إطار تكليفات محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة الأهلي، للقائمين على الشئون القانونية بقطاع كرة القدم للحفاظ على حقوق النادي.

وشمل القرار أنه في حالة عدم دفع المبلغ المستحق، بالإضافة إلى الفوائد المنصوص عليها من قبل النادي التونسي ولاعبه في غضون 45 يومًا، سيتم تطبيق ما يلي:

- حظر النجم الساحلي من تسجيل أي لاعبين جدد سواء على الصعيدين المحلي أو الدولي، حتى يتم سداد المبلغ المستحق ولمدة أقصاها ثلاث فترات تسجيل كاملة ومتتالية، ويتم رفع الحظر بالكامل بمجرد دفع المبلغ المستحق.

- في حالة استمرار عدم دفع المبلغ المستحق بموجب هذا القرار تحال المسألة إلى لجنة التأديب والانضباط بـ "فيفا".

- حظر مشاركة اللاعب في المباريات الرسمية حتى سداد المبلغ المستحق ولمدة أقصاها 6 أشهر، ويتم رفع الحظر بالكامل بمجرد دفع المبلغ المستحق.

وقام الأهلي بإخطار الاتحاد المصري لكرة القدم بالقرار لإخطار نظيره التونسي لمتابعة تنفيذه.

وأخطر حكم الاتحاد الدولي النجم التونسي واللاعب برقم الحساب على الفور وبشكل مباشر، لدفع المبلغ المستحق عليهما، مع إلزام نادي النجم الساحلي واللاعب بتقديم ما يفيد السداد إلى الاتحاد الدولي، ولن يتم رفع الإيقاف حتى يبلغ النادي الأهلي الاتحاد الدولي بتسلمه كل مستحقات.

يذكر أن الأهلي هو أول نادٍ على مستوى القارة الإفريقية يوظف لائحة تراخيص الأندية، التي تنص على عدم مشاركة الأندية في البطولات الإفريقية المختلفة إذا كان عليها مديونيات للغير سواء لاعبين أو أندية أو أي جهات أخرى.

استطلاع الراى


افضل لاعب بفريق الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر