ضلل يضلل فهو مضلل: حقائق تاريخية مثبتة تفضح محاولات ميدو لركوب الترند الزملكاوي



ظهر أحمد حسام ميدو عبر برنامجه التليفزيوني في فضائية النهار متحدثا عن رحيله عن الزمالك أثناء تولي ممدوح عباس رئاسة النادي بسبب مطالبته بالحصول على مستحقاته، وادّعى أن مدير مكتب عباس أخبره بأنه ينتظر حسن حمدي للتوقيع على "الشيكات" الخاصة به.

وتابع ميدو بأن هذا السبب جعله يسرع في الرحيل عن النادي مباشرة والعودة إلى إنجلترا لأنه من غير المقبول أن يكون رئيس الأهلي هو المسئول عن أموال الزمالك بسبب رئاسته لوكالة الأهرام للإعلان.

حديث ميدو انتهى لتبدأ جماهير الزمالك في ترديد النغمة المحببة بأن وكالة الأهرام كانت ضد النادي كما عرضت قناة الزمالك الفيديو الخاص بتصريحات أحمد حسام ميدو.

ويفند El-Ahly.com محاولات ميدو لتضليل الجميع وركوب التريند بأمور غير كاملة خاصة أن الفترة التي رحل فيها عن الزمالك ليست بالماضي البعيد، وبالعودة لأرشيف صحيفة المصري اليوم سيتضح أن ميدو تلاعب بالحقيقة.

في البداية ميدو عاد للزمالك ورحل في مناسبتين، الأولى في بداية موسم 2009 ورحل في يناير 2010 ثم عاد للفريق الأبيض مرة أخرى في 2011-2012 ورحل في نهاية الموسم، ورحيل ميدو في المناسبتين جاء بشكل درامي كان حديث الصحافة وسنسرد كل الأمور المتعلقة بالواقعتين.

موسم 2009-2010

عاد ميدو لصفوف الزمالك وبدأ الحديث عن تكوين ثنائي مرعب مع عمرو زكي ولكن حمل حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب آنذاك الصدمة الكبرى لمهاجم الزمالك الذي عاد من أوروبا وقرر استبعاده من قائمة منتخب مصر التي ستشارك في بطولة الأمم الأفريقية 2010 وضم جدو بدلا منه كما غاب عمرو زكي بسبب عدم الجاهزية.

بعد أن كان يأمل في قيادة خط هجوم الفراعنة وجد ميدو نفسه خارج المنتخب كما انه دخل في أزمة مع إدارة النادي والجهاز الفني على غرار أزمة عمرو زكي الذي انقطع عن التدريبات، ميدو حصل على شيكات خاصة بمستحقاته المالية لم يستطع صرفها بسبب عدم وجود رصيد.

"أرفض الحديث فى المرحلة الراهنة عن الرحيل، أو العروض الخارجية، وسأستمر مع الفريق حتى النهاية، وأضاف: ما يهمنى هو إسعاد الجماهير البيضاء باستعادة ذاكرة الانتصارات وحصد البطولات. وأكد ميدو عدم رضاه عن تصرفات عمرو زكى وانقطاعه غير المبرر عن التدريبات حتى لو كانت له حقوق متأخرة، وكان يجب عليه المطالبة بها بشكل أفضل" ميدو في تصريحات للمصري اليوم بتاريخ 13 يناير 2010 بعد حصوله على رفض من البنك على شيكين لم يفصح عن قيمتيهما.


تطورت الأمور يوما بعد يوم وزادت بعد موافقة إدارة الزمالك على رحيل عمرو زكي إلى هال سيتي على سبيل الإعارة مقابل 150 ألف جنيه إسترليني ووجد ميدو نفسه وحيدا وبدأت إدارة الزمالك في البحث عن بديل لعمرو زكي ووجدت ضالتها في أبو كونيه.

وجاءت كل التصريحات من داخل الزمالك سواء الجهاز الفني بقيادة حسام حسن وإبراهيم حسن بأن ميدو لن يرحل وسيستمر مع الفريق حتى نهاية الموسم ولكن اللاعب طالب بإجازة قصيرة وانقطع عن تدريبات الفريق بعد رغبته في الرحيل وبدأ في البحث بنفسه عن فريق جديد لنهاية الموسم.

تدخل حازم إمام والشيكات موعدها فبراير

حاول حازم إمام عضو مجلس إدارة الزمالك التدخل لحل أزمة ميدو بعد ابداء رغبته في الرحيل قبل اغلاق باب الانتقالات الشتوية.

"اتصلت بميدو للتأكيد على تمسك مجلس الإدارة باستمراره حتى نهاية إعارته وأبلغته أيضاً بأن المجلس لديه رغبة قوية لتمديد إعارته موسماً آخر" حازم إمام في 20 يناير 2010

واستبعد حازم إمام بأن طلب ميدو الرحيل لتأخر حصوله على مستحقاته المالية مشيرا بأن ميدو حصل بالفعل على شيكين من إدارة النادي، ولكنه لم يحصل على رفض من البنك عليهما كما تردد ولكن تاريخ استحقاقهما في فبراير المقبل.

إذن ميدو حصل على الشيكات، حسن حمدي لم يعطل شيكات كما روى ميدو قبل يومين.


هل كانت علاقة حسن حمدي سيئة مع الزمالك وممدوح عباس في ذلك الوقت؟

في 27 يناير 2010، قدم ممدوح عباس الشكر لحسن حمدي بعد زيارته لنادي الزمالك وبصحبته هاني أبوريده وجاء ضمن صحيفة المصري اليوم: " فى شأن مختلف، وجه ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك شكره لحسن حمدى رئيس النادى الأهلى وهانى أبوريدة عضو المكتب التنفيذى بالاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» لزيارتهما له فى النادى أمس الأول للاطمئنان على صحته، وأكد أنه يرتبط بعلاقات جيدة مع حمدى وأبوريدة وقال إن الزيارة لم تتطرق إلى الحديث عن أى موضوعات بخلاف الاطمئنان على صحته".


ما هي أزمة الزمالك من الأساس

كما يرى الراحل إبراهيم يوسف رحمه الله عضو مجلس إدارة الزمالك في 1 يناير 2010 أن أزمة الزمالك المادية بسبب عدم وجود سيولة مالية بجانب زيادة عقود بعض لاعبي السلة والطائرة واليد.

"من جانبه، أكد إبراهيم يوسف، عضو المجلس أن المفاوضات الجارية لضم لاعبين جدد مهددة بالفشل لعدم وجود سيولة مالية، وأرجع سبب الأزمة إلى زيادة حجم الإنفاق على إجمالى العائد من الدخل، وضرب مثالاً على ذلك بزيادة عقود بعض لاعبى السلة والطائرة واليد من ٤٠ ألفاً إلى ٤٠٠ ألف أى عشرة أضعاف. ونفى أن يكون سبب الأزمة رفع الرواتب الشهرية لبعض مؤيدى ممدوح عباس من الموظفين فى النادى كفواتير انتخابية.

وأكد أن النادى يسعى جاهداً لتحصيل جميع مستحقاته المتأخرة من البوتيكات والتليفزيون لتوفير السيولة اللازمة".


تقرير يكشف عن سبب رحيل ميدو عن الزمالك

قالت المصري اليوم في تقرير لها عن سبب رحيل ميدو والذي جاء في الأساس بسبب فشل ممدوح عباس في الضغط على حسن شحاته باستمرار ميدو في قائمة المنتخب كما وافقت الإدارة على رحيل عمرو زكي عكس اتفاقه معهم على استمرار اللاعبين.


بمعنى أن رحيل ميدو جاء بسبب المستحقات المالية التي تم تأكيد الحصول عليها في شهر فبراير بجانب أسباب فنية ورحيل عمرو زكي ليصبح ميدو وحيدا وهو ما يضرب رواية ميدو عن اتصاله بمدير مكتب عباس والذي أبلغه بأنه ينتظر حسن حمدي للتوقيع على الشيكات كونه أصلا كان يمتلك شيكات بمستحقاته.

كما حاول ممدوح عباس نفسه حث ميدو على الاستمرار في الفريق حتى نهاية الموسم " الأمر بسيط ولا يحتاج لهذه الضجة، مؤكداً أن المجلس يحترم تعاقده مع أى لاعب، وأن العقد ينص على استمرار اللاعب حتى نهاية الموسم، لكنه عاد وأكد أن المجلس لن يجبر أى لاعب على البقاء دون رغبته، وسيبحث الأمر فى اجتماعه، للتوصل إلى اتفاق حتى يقدم اللاعب بشكل جيد مع الفريق".

يبدو أن ميدو هو من أراد الرحيل عن الزمالك بأي شكل!


موسم 2011-2012

عاد أحمد حسام ميدو مرة أخرى لفريق الزمالك ولكن لخطأ إداري لم يتم تسجيله في قائمة الفريق ولم يشارك في أي مباراة حتى شهر يناير.

ملحوظة هامة: إذا رحل ميدو عن الزمالك بسبب تعسف حسن حمدي ضد الزمالك بحكم عمله في وكالة الأهرام، لماذا عاد مرة أخرى بينما حمدي مازال رئيسًا لوكالة الأهرام للإعلان؟

ميدو عاد بمقابل مادي كبير وسط طموحات كبيرة في تحقيق لقب غائب عن الفريق ولكنه لم يقنع حسن شحاته المدير الفني للزمالك في هذه الفترة والذي فضل عليه أحمد جعفر الذي كان أساسيا في تلك الفترة وشارك في كل مباريات الدوري وميدو بعد شهر يناير شارك لدقائق معدودة.

ميدو مهاجما إدارة الزمالك

هاجم ميدو إدارة الزمالك برئاسة جلال إبراهيم في وقت عودته بأنها كانت سببا في عدم قيده بشكل صحيح " كما أنني أمتلك معلومات مؤكدة بأن أحد الأشخاص نصح المجلس السابق بأن الخطأ في قيدي سيصبح وسيلة ضغط عليّ، حتى لا أطالب بأموالي حتى عودة مجلس ممدوح عباس، الذي كان من المفترض أن يعود في شهر مايو الماضي ويتحمل هو قيمة مستحقاتي".

مشادة بين عباس وميدو

نقلت صحيفة المصري اليوم تفاصيل مشادة ممدوح عباس وأحمد حسام ميدو بعد عرضه مشروع على رئيس النادي والذي قام بطرده من مكتبه

" ميدو قد توجه إلى مكتب عباس، أمس الأول، لتقديم مشروع ترفيهى للأطفال الأعضاء باسم «زمالك فاستى فال»، عن طريق شركته الخاصة «يونايتد إميدج»، وشرح ميدو لرئيس النادى خلال الجلسة أن المشروع سيدر ربحاً للنادى يقدر بـ١٠ ملايين جنيه فى العام" المصري اليوم 2 أبريل

ممدوح عباس: فلوس إيه يابنى اللى بتتكلم عليها.. إنت ملكش فلوس عندنا

ميدو: فلوسى يا أستاذ ممدوح اللى مأخدتهاش السنة دى ولاَّ أعمل زى بقية اللعيبة اللى اشتكت النادى

ممدوح عباس: روح اشتكى.. هو إنت لعبت أصلاً دقيقتين من ساعة مانضميت.. شوية وزنك زايد.. وشوية مصاب.. إحنا عاوزين نقعد كمان عشان نخفض عقدك.

ميدو: يعنى أمشى يعنى

ممدوح عباس: إطلع بره

ميدو: حقى مش هاسيبه.. ومدون بالعقد.. وهاخده يعنى هاخده


 الأزمات بدأت

حدثت مجزرة ملعب بورسعيد وتوقف النشاط الرياضي وبدأت الأزمات تضرب كل الأندية بدون استثناء ولكن ميدو كان يحصل على مقابل مادي كبير من الزمالك وقام عمرو زكي بالتبرع من مستحقاته في حين رفض ميدو.

ميدو أيضا انقطع عن تدريبات الفريق لأكثر من أسبوعين وبدأ حسن شحاته التفكير في مستقبل الفريق بعيدا عن ميدو وطالب إدارة النادي بتجديد تعاقد أحمد جعفر.

" كما أبدى حسن شحاتة رغبته أيضاً فى عدم استمرار أحمد حسام «ميدو» لعدم وفائه بوعده بالانتظام فى التدريبات، فضلاً عن عدم الاستفادة منه طوال الفترة الماضية، رغم حصوله على أعلى راتب سنوى فى الفريق" المصري اليوم 16 مايو 2012.


الزمالك يغرم ميدو واللاعب يمهل ناديه

"عاقب الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك أحمد حسام «ميدو»، لاعب الفريق، بغرامة مالية قيمتها ٥٠ ألف جنيه لانقطاعه عن التدريبات والغياب دون إذن منذ مباراة الفريق الودية مع اتحاد الشرطة، قبل سفر الفريق بيومين إلى المغرب لمواجهة المغرب الفاسى فى ذهاب دور الـ١٦، وانقطاع أخباره عن الفريق" المصري اليوم 5 مايو 2012

وقال أحمد حسام ميدو في 5 مايو 2012 " إن الغموض يسيطر على موقفه، مشيراً إلى أن الرحيل سيكون القرار الأقرب، خاصة فى ظل تجاهله من قبل مجلس الإدارة، وأضاف: رغم تصريحات عمرو الجناينى، عضو مجلس الإدارة، عن انتهاء أزمته، فإنه لم يكلف نفسه الاتصال به ولو لمرة واحدة، رغم علاقة الصداقة التى تربطهما سوياً، وقال إنه لا يشغل باله حالياً بمكالمات أعضاء مجلس الإدارة، وإنما تركيزه ينحصر فى الخطوة التالية التى سيتخذها، وأكد أن ممدوح عباس فرّق بينه وبين ناديه والجماهير، سيمهل المجلس مهلة أخيرة لسداد مستحقاته قبل اتخاذ الإجراءات القانونية لفسخ التعاقد والمطالبة بمستحقاته المالية".


ميدو يطالب الزمالك 4.7 مليون جنيه

"قطع أحمد حسام «ميدو»، مهاجم الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، كل الطرق لإنهاء أزمته مع الإدارة ودياً بعد إرساله إنذاراً رسمياً إلى النادى، أمس الأول، عن طريق محاميه الإنجليزى يمهله فيه أسبوعاً واحداً لسداد ٤.٧ مليون جنيه قيمة مستحقاته المتأخرة" بتاريخ 6 مايو 2012


انتهاء العلاقة ووالد ميدو يخرج عن صمته

"فتح حسام وصفى، والد «ميدو»، النار على مجلس إدارة نادى الزمالك والجهاز الفنى للفريق الكروى الأول، وحمّلهم مسؤولية تفاقم الأزمة مع نجله، مؤكداً أن الجميع داخل النادى لم يقدر تضحياته، وقال: ميدو لن يتنازل عن مليم واحد من مستحقاته بعد الطريقة المهينة التى تعاملوا بها معه، وإعلان رحيله عبر وسائل الإعلام دون إبلاغه وكأنه «لاعب نكرة»، وتناسوا تاريخه الطويل كأفضل محترف مصرى ضحى بكل شىء من أجل الإسهام فى عودة البطولات للنادى، مشيراً إلى أن خلاف اللاعب مع الإدارة والجهاز الفنى وليس الجماهير والزمالك ككيان، ولن تنقطع علاقته بالنادى". المصري اليوم في 19 مايو 2012


وإذا كان حديث ميدو في قناة النهار عن رحيله عن الزمالك بسبب حسن حمدي فهو غير حقيقي حيث أن الأزمات ضربته مع الفريق منذ بداية الموسم وحتى فشله في حجز مكان أساسي ثم أزمته مع رئيس النادي ومشادته أمام الجميع.

ممدوح عباس يعترف ويضرب الجميع

الحديث دائما بأن الزمالك في فترة ممدوح عباس كان لديه أزمة مالية، ولكن هل تعلم من هو السبب في تضخم أسعار الصفقات في هذه الفترة؟

ستندهش من الاعتراف الذي قاله ممدوح عباس في "الأهرام الرياضي" بأنه السبب في ارتفاع أسعار الانتقالات حيث أكد أنه هو من قام بهذا الأمر بعد تصريحات عدلي القيعي بأنه يشتري "أبو قرشين صاغ بإتنين جنيه".

الأهرام الرياضي: تقصد أنك من رفع الأسعار؟

ممدوح عباس: نعم . أعترف، وأنا السبب في كل ما جرى في سوق الانتقالات.. أنا الذي أفسدته ، لا أقصد هذه السنة ، ولكن من قبل ، واعترف بأنني استفدت من خطئي ، وأعدت الأمور إلى نصابها الطبيعي ، وصححت تجربتی.

الأهرام الرياضي: وإيه سبب تحولك؟

ممدوح عباس: نحن أتينا بأعظم وأغلى اللاعبين.. ولم نحصل على شيء، هل تتخيل أننا ضممنا لاعبا، ولم يلعب سوى 67 دقيقة، وكان يريد الحصول على 7 ملايين جنيه.

الأهرام الرياضي: ومن هو؟

ممدوح عباس: دون ذكر أسماء

الأهرام الرياضي: ورحل؟

ممدوح عباس: نعم

الأهرام الرياضي: ومن كان صاحب أغلى تعاقد في تاريخ الزمالك؟

ممدوح عباس: شيكابالا 8 ملايين جنيه، ولم يحصل عليها فلم يعمل إعلانات، ولم نحصل على الدوري ، وكان اللقب مقابل مليون جنيه في عقده.

رد من رئيس الزمالك ورئيس مؤسسة الأهرام السابق ينهي المظلومية التاريخية

أخيرًا.. ظهر مرسي عطا الله في تصريحات تليفزيونية مؤخرا ليوضح علاقة حسن حمدي رئيس الأهلي السابق ورئيس وكالة الأهرام السابق وحقيقة مجاملته للأهلي على حساب الزمالك.

" كان فيه ناس بتقول ان وكالة الاهرام للاعلان اللي مسئول عنها حسن حمدي والخطيب بتجامل الأهلي ولاعيبته بالاعلانات ، أنا كنت بقول الفيصل هنا مصلحة الأهرام ، فالورق اللي قدامي بيقولي ان جاي معلنين هيغطوا عرض الاهلي باعلانات كذا ومعلنين بيغطوا عرض الزمالك ، موقعي هنا مش اهلي وزمالك موقعي مصلحة الاهرام وميزانيته ومكسبه".

فيديو

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020