صراع رباعي على استضافة نهائي دوري الأبطال الأفريقي



تقدمت مصر بشكل رسمي لاستضافة نصف نهائي ونهائي دوري أبطال افريقيا لتدخل صراعا مع المغرب حول الظفر بختام البطولة بعد اعتذار الحكومة الكاميرونية عن استضافة الحدث الأفريقي الكبير.

وعبر أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن ترحيبه باستضافة مصر للدور نصف نهائي والنهائي من بطولة دوري أبطال افريقيا لهذا الموسم وأن مصر لا تمانع استضافة هذا الحدث وهو ما تم ابلاغ اتحاد الكرة بهذا الشأن.

وسيكون هناك صراع رباعي على استضافة هذا الحدث الكبير الذي ينتظره ملايين المحبين لكرة القدم الأفريقية حيث يواجه الأهلي فريق الوداد في نصف النهائي والطرف الآخر يلتقي الزمالك مع الرجاء في صراع مصري مغربي.

مصر

تمتلك مصر البنية التحتية التي تؤهلها لاستضافة الأحداث الكروية الكبرى بعد اتباع كل الإرشادات الصحية الخاصة بتفشي فيروس كورونا والتي أعلنت عنها وزارة الشباب والرياضة وبدأت الأندية في تنفيذها قبل استئناف بطولة الدوري والمقرر في 6 أغسطس المقبل.

وستعول مصر على التنظيم الرائع الذي قدمته في استضافة بطولة الأمم الأفريقية 2019 وكذلك بطولة المنتخبات الأوليمبية نوفمبر الماضي.

المغرب

تقدمت المغرب لاستضافة نهائي دوري أبطال افريقيا فبراير 2020 قبل أن تفوز الكاميرون بحق تنظيم النهائي وفوز المغرب بتنظيم نهائي بطولة الكونفدرالية.

التقارير الإخبارية الأخيرة تؤكد رغبة المغرب في استضافة نصف نهائي ونهائي دوري أبطال افريقيا أيضا وبدأت تحركات نائب رئيس الكاف المغربي فوزي لقجع لفوز المغرب بتنظيم هذا الحدث.

تونس

تحدث المتحدث الرسمي باسم الإتحاد التونسي لكرة القدم بأن تونس مستعدة في أي وقت لتنظيم الحدث ولكن سينتظروا موقف الكاميرون وسيكون وقتها لكل حادث حديث.

ولكن تواجه تونس أزمة كبيرة حيث أن مسئولي الكاف لديهم مشاكل خاصة مع مسئولي الكرة التونسية بسبب نهائي دوري الأبطال ومباراة الأزمة بين الترجي والوداد بعد شهادتهم أمام المحكمة الرياضية بشأن ما حدث في ملعب رادس وأن المباراة لم تكن آمنة.

الإمارات

اسم ظهر فجأة وسط حديث تقارير صحفية عن اقتراب ابوظبي من استضافة الحدث الأفريقي الكبير على غرار قطر في استضافة السوبر الأفريقي وخفت الاسم فجأة ولكنه يظل طرحا موجودا.

ماهي الدولة التي يمكن أن تستضيف نصف نهائي ونهائي دوري أبطال افريقيا؟

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020