الحقيقة الكاملة في ملف مفاوضات الأهلي لضم موليكا.. ليس الهدف الأول لفايلر



زادت خلال الأيام القليلة الماضية الانباء عن اقتراب النادي الأهلي من حسم التعاقد مع المهاجم الكونغولي جاكسون موليكا لاعب نادي مازيمبي الكونغولي.

وارتفع سقف التوقعات وتحديدًا في الساعات القليلة الماضية بعد أنباء إتمام الاتفاق بين الأهلي واللاعب وأن الأمور اقتربت من الحسم مع رئيس النادي الكونغولي مويس كاتومبي، ولكن أين الحقيقة؟، هذا ما يكشفه El-Ahly.comفي السطور المقبلة.

حيث علم El-Ahly.comأن الكونغولي جاكسون موليكا ليس الخيار الأول بالنسبة للجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة السويسري رينيه فايلر وأن اللاعب واحد من ضمن قائمة مختصرة يرغب المدرب في التعاقد مع أحد لاعبيها ولكنه ليس الهدف رقم 1 له، هذه هي النقطة الأولى.

ويضع الجهاز الفني للأهلي قائمة مختصرة من 3 لاعبين يرغب في التعاقد مع أحدهم ولكن المهاجم المازيمبي صاحب الـ 20 عامًا ليس على رأس هذه القائمة.

النقطة الثانية هي أن إدارة النادي الأهلي لم تدخل في مفاوضات رسمية مع إدارة نادي مازيمبي أو اللاعب نفسه حتى ولم تحصل على توقيع اللاعب كما تردد.

ولم يفتح الأهلي أي مفاوضات مع إدارة النادي سواء على الشكل الاداري في مجلس الإدارة مثلما يتدخل أحيانًا خالد مرتجي للتفاوض مثلما حدث في مفاوضات اعارة رمضان صبحي في بداية الموسم أو التعاقد مع رينيه فايلر، بجانب عدم حدوث مفاوضات من جانب إدارة التعاقدات التي يتولى إدارتها أمير توفيق.

نقطة أخرى مهمة في هذا الملف، وهي أن إدارة الأهلي تضع في حساباتها خارطة الأجانب الموجودين في الوقت الحالي على ذمة الفريق وضرورة الاستغناء عن إثنين من اللاعبين حتى يستطيع الفريق قيد أجنبي جديد وهو ما يؤجل حسم ملف اللاعب الأجنبي في الوقت الحالي لحين اقتراب نهاية الموسم الجاري.

ويضم الأهلي بين صفوفه كلًا من "علي معلول – أليو ديانج – أليو بادجي – جيرالدو – أجايي" بجانب عودة وليد أزارو المنتظرة بعد تأكيد تقارير صحفية سعودية أن نادي الاتفاق بصدد الاستقرار على عدم تجديد إعارة اللاعب مع النادي.

وفي هذه الحالة سيصبح على الجهاز الفني للنادي الأهلي ضرورة رحيل إثنين من لاعبي المارد الأحمر الأجانب حتى يصبح هناك مكانًا شاغرًا في قائمة الفريق يمكن قيد لاعب أجنبي جديد فيه وهو ما سيتضح بشكل واضح ونهائي في الأمتار الأخيرة من الموسم الحالي.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020