ديانج: الدوري المصري يساعدني على التطور



أشاد أليو ديانج، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بمستوى بطولة الدوري المصري، مُشيرًا إلى أنه تساعده على التطور رفقة عمل الجهاز الفني الذي يقوده رينيه فايلر.

وقال ديانج في تصريحات لموقع بامادا المالي :"الدوري المصري بطولة رائعة وتتطلب الكثير من العمل وأقر بأنها تساعدني على التقدم وهي احترافية للغاية".

وأضاف :"هنا البطولة منظمة بشكل جيد، والجماهير شغوفة واللاعبون طموحون. وما جذبني حقًا بشأن المصريين هو أنهم مستعدون لأي تضحية من أجل تطوير ناديهم".

وأكمل :"بالحديث عن أدائي، لم تكن البداية سهلة، ولكن بعد ذلك وجدت نفسي مع الفريق، والمدرب جعل الأمور أسهل بالنسبة لي. لقد شغلت عدة مراكز ، قبل أن أصبح بديلاً ومن ثم أشارك في المباريات".

وواصل :"الفرق بين الدوري المصري والمالي ؟ الفرق يكمن في مستويين: الأول هو التنظيم وظروف العمل. فالبطولة في مصر احترافية، وهذا ليس هو الحال في مالي".

وتابع :"أما الأمر الثاني فهو عدم ادخار القادة جهدًا من أجل نجاح أنديتهم. حيث يعمل مديرو الأندية، بالتعاون مع الجماهير والجميع يلعب لصالح نتائج الفريق، وهذا ما ينقص مالي، ليس فقط أن الأندية المالية تفتقر إلى الوسائل، ولكن القادة أيضا لا يعطون أنفسهم الوسائل لتحقيق طموحاتهم".

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020