صلاح «غير السعيد» يقود ليفربول للفوز على برايتون بثلاثية في الدوري الإنجليزي



قاد محمد صلاح ناديه ليفربول لعبور برايتون آند هوف بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة الـ 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاءت أحداث المباراة التي أُقيمت على ملعب فالمر جيدة المستوى وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على أحداثها، مع فاعلية هجومية واضحة من الريدز على رأسها قادها محمد صلاح الذي بدت عليه ملامح الحزن عقب نهاية المباراة بسبب فشله في إحراز هاتريك يقربه من المنافسة أكثر وأكثر على لقب الهداف.

وتقدم محمد صلاح في النتيجة مبكرًا لصالح ليفربول بعدم استخلص نابي كيتا كرة من على حدود منطقة الجزاء، مررها للفرعون ليسكنها في الشباك بسهولة في الدقيقة السادسة.

وفي الدقيقة الثامنة، تمكن جوردان هندرسون من إحراز الهدف الثاني لليفربول بعد تمريرة من صلاح قابلها بتسديدة رائعة سكنت شباك الحارس الأسترالي ماثيو ريان.

وقلّص لياندرو تروسار النتيجة لبرايتون في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول، قبل أن ينهي صلاح اللقاء بالهدف الثالث في الدقيقة 76، والذي يعد هو الأول للفرعون الذي يأتي من ضربة رأسية بعد متابعة لركلة ركنية.

وبتلك النتيجة، يرتفع رصيد ليفربول المُتوج أساسًا باللقب هذا الموسم إلى النقطة 92 بفارق 23 نقطة عن أقرب الملاحقين مانشستر سيتي، فيما توقف رصيد برايتون عند النقطة 36 في المركز الـ 15.

الأكثر قراءة

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020