تقرير: الفيفا يمد قاعدة الـ «10 تبديلات» إلى الموسم المقبل



يبدو أن التبعات والآثار التي خلفها تفشي فيروس كورونا سيظل مستمرًا لما هو أبعد من الموسم الجاري، حيث أفادت تقارير صحفية عالمية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يدرس مد العمل بقاعدة الخمس تبديلات لكل فريق في المباراة الواحدة.

وأشارت صحيفة ذا أثليتك البريطانية إلى أن المجلس التنفيذي بالفيفا (إيفاب) سيمدد القاعدة المؤقتة الخاصة بعشرة تبديلات لكل مباراة إلى الموسم المقبل 2020-21.

وأوضحت الصحيفة الموثوقة وذائعة الصيت أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن تمديد العمل بتلك القاعدة خلال الأيام القادمة، وذلك في إطار حرص الفيفا على تجنب تأثير التحام المواسم ببعضها بعد تعطل وتأجيل نهاية الموسم الجاري.

وذكر التقرير :"من المقرر أن يمدد المشرعون في كرة القدم العالمية القاعدة المؤقتة التي تسمح للفرق بعمل خمسة تغييرات في المباراة ، بدلاً من ثلاثة ، لجميع مسابقات الموسم المقبل".

وكان مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) قد أقدم على العمل بتلك القاعدة في شهر مايو الماضي كتدبير قصير المدى لحماية اللاعبين في الدوريات التي ستحاول إنهاء موسم 2019-20.

ولا تعتبر تلك القاعدة ملزمة على أي اتحاد، حيث تم السماح لكل دوري ومسابقة أن تقرر ما إذا كانت تريد تنفيذها أم لا، إلا أن معظم الدوريات العالمية أقدمت على تطبيقها خلال الأشهر الماضية.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي في دوري أبطال أفريقيا
كأس مصر - 2019/2020