اتحاد الكرة: ظهور 27 حالة إيجابية بعد المسحة الثانية ولكن كلها بسيطة.. وبدأنا في إجراء المسحة الثالثة



تحدث محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم عن عدد الحالات الإيجابية المصابة بفيروس كورونا التي ظهرت بين اندية الدوري الممتاز خلال الفترة الأخيرة.

وقال سلطان خلال حديثه عبر إذاعة أون تايم سبورت "بعد إجراء المسحة الثانية ظهر 27 حالة إيجابية، منهم حوالي 7 إداريين وعمال والباقي لاعبين، ولكن هذا رقم مقبول ومتوقع، وجميعهم حالات بسيطة ومتوسطة".

وأضاف "من بين الذين ظهرت نتائجهم إيجابية حالتهم تحسنت كثيرا ونتائج المسحات تحولت لسلبية، ويتم الآن تجهيزهم للعودة للمشاركة في التدريبات مع أنديتهم من جديد".

وواصل "تم إجراء مسحتين لكل الأندية باستثناء الزمالك الذي يتبقى له مسحة ثانية، وبدأنا من يوم الأحد في تنفيذ جدول المسحة الثالثة وخضع لها ثلاثة أندية، وهم الجونة والإنتاج الحربي ووداي دجلة، وسيتم هذا الأسبوع إجراءها لمعظم الأندية، وسيكون هناك مسحات أخرى للمتابعة".

وأردف رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة "نقوم الآن بتجهيز الاستادات والملاعب التي ستستضيف المباريات خلال الفترة المقبلة، وبدأت اللجنة الطبية في جدول المرور على الملاعب".

وأتم محمد سلطان حديثه "نتأكد حاليا من توفير كل الإجراءات الاحترازية والمستلزمات اللازمة لتعقيم وتجهيز الملاعب، والأمور تسير بصورة جيدة، وكل الإجراءات سهل تنفيذها ولا يوجد شيء صعب".

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020