بايرن ميونخ بطلا لكأس ألمانيا برباعية أمام ليفركوزن



تُوّج بايرن ميونيخ بطلًا لكأس ألمانيا للمرة الـ 20 في تاريخه، وذلك بعد الفوز على باير ليفركوزن بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على الملعب الأولمبي ببرلين.

وجاءت أحداث المباراة التي أُقيمت دون حضور جماهيري متوسطة المستوى، وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها، مع أفضلية نسبية للفريق البافاري الذي فرض هيمنته على نتيجة اللقاء في النصف ساعة الأولى.

وتقدم بايرن ميونخ في النتيجة عن طريق اللاعب النمساوي دافيد ألابا في الدقيقة 16 من ركلة حرة مباشرة نفذها ببراعة في الشباك، قبل أن يسجل سيرجي جنابري الهدف الثاني في الدقيقة 24.

ونجح روبيرت ليفاندوفسكي من قتل المباراة في الدقيقة 59 بعدما تمكن من إحراز الهدف الثالث، من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء خادعت يد الحارس وسكنت الشباك.

وقلص سفين بيندر النتيجة لباير ليفركوزن في الدقيقة 63، قبل أن يعود البولندي ليفاندوفسكي لتسجيل الهدف الرابع لبايرن ميونخ والثاني له في الدقيقة 89، فيما أنهى كاي هافيرتز المباراة بالهدف الثاني لليفركوزن في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وبتلك النتيجة يُتوج بايرن ميونخ بالثنائية بعدما فاز بلقب الدوري الألماني للمرة الثامنة على التوالي، حيث أصبح في انتظار تكرار ثلاثية عام 2013 حال فوزه بالتتويج بلقب مسابقة دوري ابطال أوروبا.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020