تقرير مغربي.. الكاف يستقر على إقامة نصف نهائي دوري أبطال افريقيا في الامارات



استقر الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" على مكان إقامة مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي لن تكون في الكاميرون وفقا لما ذكرته تقارير صحفية مغربية.

ووفقًا لموقع "سبورت 360" المغربي فإن المكتب التنفيذي للكاف حسم قراره بإجراء مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، في شهر سبتمبر المقبل، بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف أن أعضاء المكتب التنفيذي للكاف أجمعوا على إجراء مباريات نصف نهائي دوري الأبطال، من مباراة واحدة وليس بنظام الذهاب والإياب، كما كان عليه الأمر في السابق، والذي سيواجه خلاله فريق الوداد الرياضي منافسه الأهلي، فيما سيواجه الرجاء الرضي خصمه الزمالك في الامارات.

وأوضح إن الكاميرون كانت مرشحة بقوة لاحتضان نصف نهائي المسابقة المذكورة، غير أن بعض أعضاء المكتب التنفيذي للكاف طرحوا على الملجاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الافريقي مقترح استكمال دوري الأبطال في الإمارات، وهو ما تم الاتفاق عليه.

وأكمل التقرير المغربي ان الأندية العربية المؤهلة لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، لم تستفيد من أي منح استثنائية أو امتيازات مالية، وأن الاتحاد الافريقي قرر إقامتها بالإمارات، للاستفادة من عقود الرعاية الجديدة التي سيتم توقيعها خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وواصل " وضخ أموال إضافية في خزينة "الكاف" يساعدها في الوفاء في الدعم الذي رصدته للاتحادات الكروية المحلية لمواجهة التحديات الناجمة عن انتشار جائحة "كورونا"، بعدما رصدت مبلغ إجمالي قيمته 16 مليون و200 ألف دولار، بمعدل 300 ألف دولار لكل اتحاد قاري".

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020