رسميا.. عودة الدوري الإسباني 11 يونيو



أعلنت السلطات الإسبانية بشكل رسمي عن عودة مسابقة الدوري المحلي ابتداء من الثلث الثاني في شهر يونيو المقبل، وذلك بعد توقف المنافسات لقرابة 3 أشهر على إثر تفشي فيروس كورونا المستجد.

وعقدت وزارة الرياضة الإسبانية اجتماعًا مع رابطة الدوري برئاسة خافيير تيباس وفي حضور رئيس اتحاد الكرة لويس روبياليس من أجل مناقشة موقف الليجا في الفترة المقبلة.

وانتهى الاجتماع بالإعلان عن العودة لاستكمال الدوري الإسباني بدايةً من 11 يونيو القادم، حيث ستكوت المباراة الأولى هي ديربي الأندلس من ملعب رامون سانشيز بيزخوان والذي يجمع بين إشبيليه وريال بيتيس.

وأكد أطرف الجلسة أيضًا أنه إذا تم عقد الأحد عشر جولة المتبقية بشكل طبيعي، فسوف تنتهي مسابقة دوري الدرجة الأولى الإسباني من 18 إلى 19 يوليو في الدرجة الأولى، وفي 2 أغسطس في الدرجة الثانية.

وتقرر أن يجتمع مسئولي الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الدوري بحضور لجنة التنمية المستدامة وحتى أعضاء السلك الدبلوماسي، شهريًا لمناقشة جميع جوانب كرة القدم وكيفية استكمال البطولة الاحترافية.

يُذكر أن برشلونة يحتل صدارة ترتيب الدوري الإسباني الممتاز برصيد 58 نقطة بفارق نقطتين فقط عن أقرب الملاحقين ريال مدريد، فيما يأتي إشبيلية ثالثًا برصيد 47 نقطة.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020